رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل التدريب الصيفي 2020 موقع المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي

تسجيل التدريب الصيفي 2020 موقع المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي

ينشر «شبابيك» رابط التسجيل في التدريب الصيفي 2020 على موقع المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي بالمملكة السعودية.

وأعلنت وزارة التعليم بالمملكة استئناف التسجيل في مشروع برامج التدريب الصيفي والتطوير المهني التعليمي 2020 عن بعد في مرحلته الثالثة، علما بأنه يشمل كل شاغلي الوظائف التعليمية.

تسجيل التدريب الصيفي 2020

وجاء في إعلان الوزارة أن برنامج التدريب الصيفي للعام 1441 يأتي لتحقيق الأهداف التالية:

  • رفع مستوى الأداء المهني في ضوء المعايير المهنية للمعلم؛ للمساهمة في تجويد نواتج التعلم.

  • تقديم برامج تخصصية عامة متنوعة وفق احتياجات التطوير المهني، لشاغلي الوظائف التعليمية من خلال استثمار قنوات التعليم عن بُعد في وزارة التعليم، وتطبيقات التقنية الحديثة .

  • استخدام المصادر المعرفية الإلكترونية المتجددة والتقنيات الحديثة في عمليات التطوير المهني.

  • توفير بيئة مرنة لربط المتدربين بمصادر التدريب المتنوعة على نطاق واسع زمانيًا ومكانيًا.

  • تنمية مهارات وقدرات شاغلي الوظائف التعليمية في مجال تطبيقات التقنية في التعليم والتدريب، بما يضمن تحفيزهم وتطوير أدائهم المهني نحو تنفيذ عمليات التدريب عن بُعد بفاعلية وكفاءة.

موقع المعهد الوطني للتدريب المهني التعليمي

ونشرت الوزارة رابط التقديم للتدريب الصيفي الذي يمكن التسجيل فيه من هنا.

وقالت وزارة التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، إنها حرصت على تنفيذ المشروع في مرحلته الثالثة عن بُعد ليشمل جميع مناطق ومحافظات المملكة، وبشراكة مجتمعية تطوعية مع مجموعة من الجامعات السعودية، وشركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم؛ بما يدعم تطبيق لائحة الوظائف التعليمية من خلال إتاحة الفرص المستمرة للتطوير المهني التعليمي.

يذكر أن فكرة مشروع برامج التدريب الصيفي والتطوير المهني التعليمي انطلقت مواكبة لرؤية المملكة 2030؛ وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية، وسعيا إلى تطوير الكادر التعليمي وتمهين التعليم العام؛ للارتقاء بالممارسات المهنية التعليمية، والمساهمة في تجويد نواتج التعلم، وتعزيزًا لثقافة التطوير المهني التعليمي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة