رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر بعد إعلانها رسميا

أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر بعد إعلانها رسميا

أصدرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أسعار البنزين في مصر، اليوم الأربعاء، والتي يجري العمل بها لمدة ثلاثة أشهر بداية من الغد.

واجتمعت لجنة التسعير التلقائي لممارسة دورها بشأن تحديد أسعار المحروقات والمنتجات البترولية، والذي يكون بشكل ربع سنوي.

أسعار البنزين اليوم في مصر

وقررت اللجنة في اجتماعها تثبيت الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، والتي تم إقرارها في أبريل الماضي ليتم العمل بها خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2020.

وبحسب ما أعلنته لجنة التسعير التلقائي تكون أسعار المحروقات في مصر على النحو التالي:

  • 6.25 جنيه للتر البنزين 80.

  • 7.50 جنيه للتر البنزين 92.

  • 8.50 جنيه للتر البنزين 95.

  • السولار 6.75 جنيه للتر.

أسعار الوقود والمحروقات في مصر

 واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر الصـرف للفترة من أبريل وحتى يونيه 2020، باعتبارهما العاملين المؤثرين في تحديد تكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وجاءت توصيات اللجنة في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على النشاط الاقتصادي العالمي وأسواق البترول والطاقة، وحدوث تذبذبات حادة في الأسعار العالمية للبترول وتوقف شبه كامل للنشاط الاقتصادي للعديد من دول العالم في ظل حالة عدم اليقين التي سادت تلك الفترة .

 وأطلعت اللجنة على توقعات كافة المؤسسات الدولية وبيوت الخبرة العالمية والتي تتوقع حدوث زيادة مؤثرة في أسعار خام برنت خلال الربع من يوليو وحتى سبتمبر 2020 مقارنة بالأسعار التي سادت في الربع الثاني من العام، مشيرة إلى أن الإبقاء على أسعار بيع المنتجات البترولية سيسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلي وتجنيبها أثر التذبذبات الكبيرة في الأسعار العالمية 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة