تراجع عدد إصابات كورونا في مصر اليوم الأربعاء وارتفاع الوفيات

انخفض عدد إصابات فيروس كورونا في مصر اليوم الأربعاء الموافق 8 يوليو 2020، مقارنة بأمس الأربعاء، واقتربت من التراجع تحت حاجز الألف مرة أخرى.

ويتسائل الكثيرون حول «كم عدد حالات كورونا في مصر اليوم الأربعاء» رغبة في الاطلاع على تقرير وزارة الصحة اليومي في ظل الثبات الذي تشهده منذ بضع أيام.

وتنشر وزارة الصحة والسكان المصرية بيانا يوميا يتضمن أعداد حالات الإصابة الجديدة، والوفيات، ومن تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، ومن تعافوا بالكامل وخرجوا من مستشفيات العزل.

وحمل تقرير وزارة الصحة اليوم الأربعاء أنباء مطمئنة للمواطنين، حيث انخفض عدد الإصابات الجديدة رغم ارتفاع الوفيات.

عدد إصابات فيروس كورونا في مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 523 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22241 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 1025 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 75 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و 3564 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا