رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة الضبعة النووية وشروط التقديم والأوراق المطلوبة بالتفصيل

تنسيق مدرسة الضبعة النووية وشروط التقديم والأوراق المطلوبة بالتفصيل

ينشر موقع شبابيك الشروط والأوراق المطلوبة، للتقديم في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

كما يقدم الموقع مواعيد فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من طلاب جميع محافظات الجمهورية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح للعام الدراسي 2020-2021.

رابط التقديم لمدرسة الضبعة النووية

ونقدم للطلاب رابط مباشر للتقدم للمرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، حيث يمكن التقديم من هـنــا، أو من خلال الرابط التالي: (http://npds.emis.gov.eg).

المسموح لهم بدخول اختبارات القبول بمدرسة الضبعة النووية

الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي فى نفس العام من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفي شروط التقدم.

بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) من محافظة مطروح.

إجراءات التقدم لامتحان القبول بمدرسة الضبغة النووية

يتم تسجيل استمارة التقدم الكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويفتح باب التقدم الكترونيا بداية من يوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020، إلى يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020، ولن يتم قبول طلبات التقدم بعد هذا التاريخ.

يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة النووية

  1. لصق عدد ٢ صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.

  2. صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد.

  3. صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.

  4. إيصال مقابل أداء خدمة قيمته (١٠٠ جنيه فقط لاغير) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات.

​​​​​​​

شروط التقدم لامتحان مدرسة الضبعة النووية

  1. أن يكون الطالب مصري الجنسية.

  2. ألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2020، عن 18 سنة.

  3. الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (دور أول)، بمجموع لا يقل عن 262 درجة؛ لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

  4. ألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن 95%.

مصروفات مدرسة الضبعة النووية

يسدد الطالب مبلغ 3 آلاف جنيه سنويا مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويا.

موعد اختبارات التقديم في مدرسة الضبعة النووية

ويتم عقد الاختبار يومي الأحد الموافق 26 يوليو 2020، والإثنسن 27 من نفس الشهر بالمحافظات.

نظام امتحان القبول بمدرسة الضبعة النووية

يعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.

يعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

يحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار، التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفنى بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة