رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تحرش 50 طالبا بمعلمة لمنعها الغش.. القضاء يصدر حكمه

بعد تحرش 50 طالبا بمعلمة لمنعها الغش.. القضاء يصدر حكمه

أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمها في واقعة تحرش ما يقرب من 50 طالب في المرحلة الإعدادية، بأحد المدرسات لمنعها الغش داخل لجنة الامتحان، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، التفاصيل بداية من الواقعة وحتى حكم المحكمة.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة في أحد مدارس العمرانية، وحاول طلاب أحد اللجان الغش الجماعي، فمنعتهم المدرسة، فحاولوا التحرش الجسدي بها، وعددهم ما يقرب من 50 طالبا، وحاولت المعلمة الاشتغاثة بمدير المدرسة، ولكنه لم يساعد في إنهاء الأمر، ولجأت عقب ذلك لمديرية التربية والتعليم، التي لم تنصفها أيضا، وفقا لما نشر في جريدة الوطن المصرية، فلجأت المدرسة للمحكمة.

حكم المحكمة

وقررت المحكمة الإدارية العليا، محاسبة مدير عام إدارة العمرانية سابقاً ومعلم خبير رياضيات بمدرسة السعيدية الثانوية حاليا بالوقف عن العمل لمدة ستة أشهر مع صرف نصف الأجر، بسبب عدم إبلاغهما عن الواقعة، الأمر الذي وصفته المحكمة بالتقاعس.

وذكرت المحكمة في حكمها، أن المعلمة لم تجد الدعم الكافي من رؤسائها بوزارة التربية والتعليم، كما تخلى عنها مدير الإدارة التعليمية، رغم تحرش الطلاب بها وملامسة أجزاء من جسدها بشكل عنيف عند محاولاتها منع الغش داخل اللجنة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011