رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تتحدث عن موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

وزارة التربية والتعليم تتحدث عن موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

كتب الصحفي المتخصص في التعليم بجريدة الأهرام، أحمد حافظ، عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»، خبر يفيد بموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

ونشر حافظ يقول: « نتيجة الثانوية العامة نهاية أول أسبوع بعد عيد الأضحى، ومستحيل ظهورها قبل العيد».

موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة

بدوره قال رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن نتيجة الثانوية العامة لن تظهر قبل عيد الأضحى المبارك، معلقا: «الحديث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة سابق لأوانه».

وأوضح في تصريحاته لموقع مصراوي، أن من يشارك في أعمال امتحانات الثانوية سيحصل على إجازة العيد، وهناك إجراءات مختلفة هذا العام في عملية التصحيح والتجميع؛  بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2019-2020، انطلقت الأحد الموافق 21 يونيو الماضي، ومن المقرر أن تنتهي 21 بوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح تجري وسط إجراءات احترازية مشددة، يتم فيها مراعاة التباعد الاجتماعي وتعقيم أوراق الامتحانات، مع التأكيد على التأني في مراجعة الإجابات ومنح كل طالب حقه.

ومن المقرر أن يمتحن غدا الأحد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضة وعلوم)، مادة الكيمياء، بينما يمتحن طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة