رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع العام والخاص والبنوك في مصر

إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع العام والخاص والبنوك في مصر

ينتظر ملايين العاملين بالقطاع العام والحكومي وكذلك الخاص والمصرفي في البنوك حلول إجازة عيد الأضحى 2020 في مصر والتي تعد من أطول العطلات على مدار العام.

وتمتد إجازة عيد الأضحى 2020 في مصر بين نهاية شهر يوليو الجاري وبداية شهر أغسطس المقبل، وهي إحدى المناسبات الدينية التي تنص القوانين على منح فئات محددة إجازة فيها.

إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع العام

تبدأ إجازة عيد الأضحى كل عام في الغالب في يوم وقفة عرفة وتنتهي بعد اليوم الرابع من أيام العيد، وتعود الحياة لطبيعتها في اليوم الخامس مباشرة.

وفي هذا العام من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الخميس الموافق 30 يوليو الجاري، وتستمر حتى الإثنين التالي له، على أن يكون موعد عودة العمل الثلاثاء.

وتصدر رئاسة مجلس الوزراء قبيل حلول أول أيام عيد الأضحى بيانا يتضمن أيام الإجازة الرسمية والفئات المشمولة بها كما جرت العادة في كافة المناسبات.

موعد إجازة عيد الأضحى في البنوك والقطاع الخاص

وتصدر وزارة القوى العاملة قرارا بخصوص إجازة العيد الكبير للقطاع الخاص وفق القانون المنظم لتلك المسألة، والذي يسمح بجواز تشغيل العامل في أيام الإجازات بصورة استثنائية إذا اقتضت الحاجة، على أن يتقاضى ضعفي الأجر في نفس اليوم.

أما فيما يخص البنوك فيختص البنك المركزي المصري بإصدار قرار الإجازات بالنسبة للقطاع المصرفي بالكامل، وتتوقف جميع المعاملات في الأيام التي يحددها.

موعد عيد الأضحى المبارك 2020 فلكيا في التقويم الميلادي

تشير الحسابات الفلكية إلى أن عيد الأضحى هذا العام إلى أن عدة شهر ذو القعدة ستكون 30 يوم كاملة، وتتوافق نهاية شهر ذو القعدة في التقويم الهجري مع تاريخ 21 يوليو 2020 في التقويم الميلادي.

 وبناء على هذه الحسابات فإنه من المتوقع أن يأتي  أول أيام شهر دو الحجة في تاريخ يوم 22 يوليو 2020.

واعتمادا على الحسابات الفلكية فمن المتوقع أن يكون أن يتوافق موعد عيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة 31 يوليو 2020.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة