وزارة التعليم تعلن موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 (فيديو)

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 للقسمين العلمي والأدبي عن العام الدراسي الحالي.

ويستمر طلاب الصف الثالث الثانوي في الفترة الحالية في أداء اختبارات نهاية العام، حيث يكون آخر امتحان يوم 21 يوليو الجاري.

موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

قال نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن نتائج امتحانات الثانوية العامة ستظهر بعد عيد الأضحى المبارك.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، إلى رصد 65 مجموعة للغش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتفريغ الأسماء من خلال تلك المجموعات والوصول لـ350 اسما من المشاركين في تلك المجموعات وأماكن لجانهم وأرقام جلوسهم.

وأوضح أنه سيتم التعامل مع حالات الغش عبر تلك المجموعات من خلال تحويل تلك القضايا للشئون قانونية لشروعهم في الغش، لافتًا إلى تتبع الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم، تلك الجروبات بالتنسيق مع مباحث الإنترنت.

ولفت إلى عدم سعي الوزارة لغلق تلك الجروبات؛ لحصر القائمين عليها، مؤكدا أنه يتم العمل على مكافحة الغش قبل وبعد وأثناء إجراء الامتحانات.

وأكد أنه لا يوجد تسريب للامتحانات مردفا: «هذا الأمر محكم بالتنسيق مع وزارة الداخلية».

وأشار إلى منع حضور الطلاب للجان بهواتف محمولة، قائلا إنه سيتم التفتيش عليها عبر المسح من خلال عصاة إلكترونية تصدر موجات فور اكتشاف تلك الهواتف.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا