رئيس التحرير أحمد متولي
 أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا.. تفاصيل حالته الصحية

أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا.. تفاصيل حالته الصحية

أعلن أيقونة السينما الهندية وبوليوود أميتاب باتشان إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكشف أنه يرقد في إحدى المستشفيات لتلقي العلاج في العزل الصحي.

وكتب أميتاب باتشان 77 عاما، بوست عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أظهرت نتائج اختبار كوفيد اليوم، إيجابية التحليل، انتقلت إلى المستشفى، وخضع أفراد الأسرة وجميع المخالطين لاختبارات، وفي انتظار النتائج، كل من كان على مقربة مني خلال الـ 10 أيام الماضية يرجى أن يخضع للاختبار».

معلومات عن أميتاب باتشان

ولد أميتاب باتشان في أكتوبر عام 1942 وهو الابن الأكبر لأبيه وتخرج في كلية العلوم، وعمل في بداية حياته كوسيط شحن لشركة نقل بحري ولم يدم فيها طويلا.

بدأ أميتاب باتشان حياته الفنية في عام 1969 بأداء صوتي فقط، ثم كان الدور الثاني له في 1970.

وبعد عامين فقط من بدايته الفنية حصل أميتاب باتشان على أول جائزة له في تاريخه المهني عن دور مساعد.

انطلقت نجومية النجم الكبير أميتاب باتشان في 1973 حين حصل على أول بطولة له، وحصد الفيلم لقب الأكثر تحقيقا للأرباح في شباك التذاكر.

ومنذ ذلك الحين أخذ نجم أميتاب باتشان في الصعود قبل أن يصاب أثناء تصوير أحد أفلامه عام 1982 ويتجه للعمل السياسي بداية من 1984.

يعد أميتاب باتشان هو الفنان الأنجح في تاريخ بوليوود وحصد عشرات الجوائز وله قائمة طويلة من الأعمال، كما أنه اختير من قبل اليونيسيف كسفير للنوايا الحسنة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة