تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2020 في المحافظات

 يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي الذي انتهى 2019 / 2020 عن تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2020 في المحافظات المختلفة في مصر.

ويندرج التمريض العادي الذي يلتحق به الطلاب بعد الشهادة الإعدادية تحت مظلة التعليم الثانوي المتخصص والذي يعتبر أحد أهم بدائل التعليم الثانوي العام.

ويتميز التعليم في مدارس التمريض العادي عن غيره من التعليم المتخصص أن هذه المدارس تخضع للإشراف المباشر لوزارة الصحة والسكان في مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وتصدر وزارة الصحة في كل عام التنسيق الخاص بمدارس التمريض العادي، في حين تخضع عدد من المحافظات لتنسيق الوزارة لا يخضع البعض الأخر لهذا التنسيق.

وتلجأ العديد من المحافظات إلى تحديد التنسيق الخاص بها بناء على التنسيق فيما بين مديرية الصحة في المحافظات ومديرية التربية والتعليم.

ويخضع تنسيق التمريض العادي لضوابط ومعايير محددة في مقدمتها نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية فكلما ارتفعت نسبة النجاح ارتفع التنسيق.

وشهد تنسيق التمريض العادي هذا العام ارتفاعا ملحوظا بناء على حالة الارتفاع التي شهدتها نسبة النجاح على مستوى الشهادة الإعدادية في المحافظات المختلفة.

وفي حالة توافق مجموع الطالب مع التنسيق المعلن في محافظته على أن يتقدم بالأوراق المطلوبة وهي استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية الأصل وصور منها، كما على الطالب أن يتقدم بشهادة ميلاد كمبيوتر خاصة به أصل وصورة منها.

تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2020 في المحافظات

قررت وزارة الصحة والسكان أن يتم تحديد تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2020 في المحافظات المختلفة عند 280 : 275 درجة كحد أدنى لمدة 3 أيام ثم يبدأ 274 : 269 درجة كحد أدنى لمدة ثلاثة أيام أخرى.

ثم يبدأ في الانخفاض حتى يتم الوصول إلى الهدف المحدد لكثافة الفصول.

كما أعلن عدد من المحافظات عن تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2020 بشكل منفرد، فعلى مستوى محافظة القاهرة تقرر أن يتحدد التنسيق في معھد السكر: 240 درجة، وبالنسبة لمستشفى الحسین الجامعي 240 درجة.

أما محافظة الإسكندرية فقد تحدد التنسيق عند 245 درجة كحد أدنى، وفي الجيزة تقرر أن يكون 201 درجة، بينما في القليوبية 245 درجة.

وفي محافظة الغربية تقرر أن يكون التنسيق بواقع 270 درجة، وفي كفر الشيخ تقرر أن يكون 269 درجة، وفي الشرقية تقرر أن يكون 270 درجة.

أما محافظة دمياط فقد تقرر أن يكون التنسيق عند 269 درجة، والدقهلية عند 260 درجة، والمنوفية 260 درجة، وبني سويف 250 درجة، والأقصر عند 243 درجة.

وفي محافظة سوهاج تقرر أن يكون التنسيق عند 250 درجة، وفي محافظة المنيا تقرر أن يكون 265 درجة، وفي شمال سيناء تقرر أن يكون 263 درجة، وفي الوادي الجديد تقرر أن يكون 260 درجة.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا