مد فترة اختبارات ترقيات معلمي الأزهر 2020 عبر الأكاديمية المهنية للمعلمين

أصدر الأزهر الشريف اليوم الأحد، بيانا بشأن آخر مستجدات ترقيات المعلمين 2020 واختباراتها التي تجرى عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير آخر موعد لإجراء اختبارات ترقيات المعلمين بالأزهر 2020 للتخلفات، وضوابط وإجراءات التقدم لها.

موعد اختبارات ترقيات الأزهر 2020

قرر وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، الموافقة على مد فترة التخلفات للاختبارات الإلكترونية للمعلمين المرشحين للترقية لعام 2019/2020؛ لتكون بداية من يوم الأحد 19 يوليو إلى يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020؛ وذلك حرصا على حفظ حقوقهم في الترقي.

وكان من المقرر أن يتم تخصيص يوم الأحد الموافق 19 يوليو فقط لاختبارات المتخلفين من جميع المناطق الأزهرية، إلا أنه تم تعديل المدة الزمنية؛ لتمتد فترة الاختبارات للمتخلفين لتكون على ثلاثة أيام متتالية، من الأحد الموافق 19 يوليو إلى الثلاثاء 21 يوليو 2020.

ترقيات معلمي الأزهر 2020

وطالبت الإدارة العامة للموارد البشرية، في منشور تم تعميمه على جميع الإدارات والمعاهد الأزهرية، المعلمين المستهدفين لاختبارات الترقي باتباع الضوابط الآتية:

الدخول على بوابة الأزهر الشريف لمعرفة ميعاد الاختبار طبقاً للجدول المعلن عنه على بوابة الأزهرية الشريف.

الدخول على بوابة الأزهر الشريف على موقع  http://www.azhar.eg.

يكون الدخول بالكود – والرقم السرى – والرقم القومى - لبدء الاختبار في الميعاد المحدد للمعلم حسب المنطقة التابع لها.

يسمح للدخول على منصة الاختبارمن الساعة 9 صباحا حتى الساعة 6 مساءً لكل معلم  حسب ميعاد اختبار منطقته الأزهرية بالجدول المعلن عنه على بوابة الأزهر الشريف.

مدة الاختبار (35دقيقة فقط) تحسب  من بداية الاختبار ولمرة واحدة.

تنقسم اختبارات المعلمين إلى مستويين( مستوى أول: وظيفة معلم – وظيفة معلم أول) .

المستوى الثانى : ( وظيفة معلم أول (أ) – وظيفة معلم خبير)

عدد الأسئلة لكل مستوى (25) سؤال على كل سؤال نقطتين بمجموع (50 نقطة) ولابد أن يحصل المعلم المستهدف على عدد(25) نقطة على الأقل كحد أدنى لاجتياز هذا الاختبار والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى علماً بأن هذة الشهادة هى إحدى مكونات ملف الترقى – وغير ملزمة للترقى مالم يستوف العضو باقى اشتراطات الترقى الواردة فى القانون رقم 156 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2013 ولائحتة التنفيذية الصادر بشأنها القرار رقم 250 لسنة 2013.

المعلم الكفيف أو المعلم الذى يوجد عجز في يده له الحق في الاستعانة بمن يجيد الحاسب الآلي.

عند حدوث عطل فنى بالموقع يتم التعامل معه بتأجيل الاختبار إلى يوم التخلفات المعلن عنه بالجدول.

كما تم نشر المحاور المتعلقة باختبارات المعلمين والواردة بمذكرة الأكاديمية المهنية للمعلمين على بوابة الأزهر الشريف لنشر الثقافة بين المعلمين.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا