شروط حجز شقق سكن مصر في مشروع الإسكان الاجتماعي بصندوق التمويل العقارى

يبحث العديد من الشباب والعائلات المصرية عن شروط حجز شقق سكن مصر في مشروع الإسكان الاجتماعي التابع لصندوق التمويل العقارى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد اليوم الأحد 12 يوليو 2020، على أن من سيتقدم من المواطنين في مصر من أجل الحصول على وحدة سكنيه سيحصل عليه.

وأكد الرئيس السيسي خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومي، أن الدولة المصرية ستقدم جميع التسهيلات والتمويل لكافة المواطنين المصريين الذي سيتقدموا للحصول على وحدة سكنية.

يذكر أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح إعلانات بيع وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع سكن مصر.

وفيما يتعلق بمساحات الوحدات التي سيتم طرحها ضمن المشروع فهي ستتراوح فيما بين 100 م2 و 150 م2.

وسيتم طرح هذه الوحدات السكنية على مستوى 13 مدينة موزعة في 9 محافظات مختلفة هي «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، وأسيوط، ودمياط، والمنيا، وقنا».

 وتعتبر هذه الوحدات الجديدة ضمن المشروعات السكنية في كل من «دار مصر، وجنة، وسكن مصر».

مع العلم أنه سيتم فتح باب التقديم على الوحدات السكنية اعتبارات من 19 يوليو 2020 حتى الخميس الموافق 20 يوليو 2020.

ويستطيع الراغب في التقديم على هذه الوحدات الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للصندوق الخاصة بـ موقع صندوق التمويل العقارى من خلال الرابط التالي cservices.shmff.gov.eg.

شروط حجز شقق سكن مصر

من المقرر أن يتم فتح باب سداد مقدمات جدية الحجز والتي تقدر بنحو 40 ألف جنيه، وإتاحة إمكانية استعراض كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني يوم الأحد 19 يوليو 2020، وحتى الخميس 20 أغسطس 2020.

ومن المتوقع بحسب مصادر مطلعة في قطاع الإسكان الاجتماعي أن يكون الشرط الأساسي عدم تجاوز دخل الأسرة المتقدمة للحجز في المشروع حاجز الـ 50 ألف جنيه، وعدم تجاوز حاجز الـ 40 جنيه للفرد الواحد شهرياً.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا