تقرير قطاع المعاهد الأزهرية عن امتحان الكيمياء اليوم ونصائح هامة

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، إنه تم ضبط 10 حالات غش ورقي و8 إلكتروني في امتحان الكيمياء لطلاب العلمي بالشهادة الثانوية، الذي عقد الأحد، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وأضاف خليل في المؤتمر الصحفي، الذي عقد الأحد، حول امتحانات الثانوية الأزهرية، أنه وقعت بعض حالات الإخلال باللجان، تمثلت في الشغب وتمزيق الأوراق والشطب على ورق الإجابة.

وأشار إلى أنه تم إلغاء ندب رئيس لجنة و10 ملاحظين بسبب التقصير فى عملهم.

كان شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، عقد اجتماعا، السبت، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» مع قيادات الأزهر، لمتابعة سير امتحانات الفرق النهائية بالجامعة الأزهر والشهادة الثانوية، والاطلاع على آخر المستجدات، بحضور الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد.

وشدد الإمام الأكبر، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة وباء «كورونا»، وعدم التهاون في تطبيق تلك الإجراءات خلال فترة الامتحانات، حفاظًا على سلامة الطلاب وكل القائمين على الامتحانات، مع التأكيد على توفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات في جو من الأمان والطمأنينة، وأهمية رصد ومتابعة كل ما يدور بشأن الامتحانات والتعامل الفوري مع أي مشكلات تتعلق بسير وانضباط الامتحانات.

ونصح الإمام الأكبر، أبناءه الطلاب بالجد والمذاكرة والتركيز والبعد عن مصادر الإلهاء والتشتيت في هذا التوقيت وكل ما يلهي الطلاب عن التركيز في مسيرتهم التعليمية، حتى يحصل هؤلاء الطلاب على الدرجات العالية التي تكلل تعبهم ومجهودهم بالنجاح والتفوق ورسم المستقبل بالالتزام والجد والاجتهاد، مطالبًا أولياء الأمور بضرورة القرب من أبنائهم في هذه الأوقات التي كثرت فيها الملهيات، وتوفير بيئة صحية تعين الأبناء على الاجتهاد وتجنب الضغوطات والاضطرابات.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا