تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية في مصر عن تنسيق الثانوية العامة 2020، وكذلك تنسيق القبول في مدارس التعليم الفني للعام الدارسي المقبل.

وقررت المديرية أن يتم تقسيم تنسيق القبول في مرحلة التعليم الثانوي على أكثر من مرحلة، على أن تبدأ المرحلة الأولى حتى يتم الانتهاء من الطلاب الذين تتناسب درجاتهم مع درجات التنسيق.

وفي حالة عدم مليء الأماكن الشاغرة في مدارس الإدارات التعليمية المختلفة في محافظة الإسكندرية فإنه سيتم تخفيض درجات التنسيق للمرحلة الثانية وكذلك الثالثة في حالة وجود أماكن شاغرة أيضاً.

ويخضع التنسيق في محافظة الإسكندرية وغيرها من محافظات مصر لعدد من الضوابط التي تتحكم في تحديد مستواه.

وأول هذه الضوابط هو نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية فكلما ارتفعت نسبة النجاح التي تحصل عليها الطلاب كلما ارتفع منحنى التنسيق.

وهو ما حدث خلال العام الحالي حيث ارتفعت درجات القبول في كافة شرائح التعليم الثانوية بأنواعه المختلفة.

ومن الضوابط الأخرى التي تتحكم في تحديد تنسيق الثانوية العامة هي معدلات الكثافة في الفصول والأماكن الشاغرة في المدارس.

وتتنوع مدارس التعليم الثانوي في الإسكندرية بين تعليم ثانوي عام وأخر فني بأنواعه الزراعي والصناعي والتجاري.

وكذلك التعليم الثانوي الخاص، والتعليم الثانوي الفندقي، والتعليم الثانوي المزدوج، أخير التعليم الثانوي الخاص والمعتمد من وزارة التربية والتعليم.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

وللتعرف على تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية، فقد اعتمدت مديرية التربية والتعليم في المحافظة درجات القبول بالصف الأول الثانوي العام بواقع بواقع 250 درجة حد أدنى للمرحلة الأولى لكافة مدارس المحافظة.

فيما تقرر أن يكون تنسيق القبول في الفصول المميزة التعليم الثانوي العام بواقع 271 درجة كحد أدنى.

وفيما يتعلق بالتعليم الثانوي الفني، فقد تقرر أن تكون درجات القبول في كافة شرائح التعليم الفني بواقع 220 درجة في المرحلة الأولى.

 

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا