وزارة الصحة تعلن عدد إصابات حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي اليوم

أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانا اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه عدد إصابات حريق طريق الإسماعيلية اليوم، وأجابت على استفسار البعض عما إن خلف الحادث وفيات.

إصابات حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة ١٢ مواطنا إثر حادث حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، ولا وفيات.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، وجهت كل من وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، الدكتور محمد شوقي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتور سامح العشماوي، فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام و المستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة طبقا لتوجيهات الوزيرة، لافتا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأضاف أن الوزيرة اطمأنت على تواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات.

​​​​​​​

حادث حريق طريق مصر الإسماعيلية

فوجئ المسافرون على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية بالقرب من منطقة الهايكستيب.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدينة بالإسماعيلية بـ20 سيارة إطفاء لإخماده.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوجود كسر بماسورة بطريق الإسماعيلية الصحراوي، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، ويتواجد رجال المرور بالمكان لتنظيم حركة السيارات.

وتسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوى في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور، وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من موقع الحريق، وظهرت ألسنة نيران على امتداد الطريق، مع تصاعد كثيف للدخان، فيما شهد الطريق كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور.

كما يظهر في الفيديو المتداول  اشتعال مجموعة سيارات داخل الحريق مع تعالي صرخات مواطنين على الجانب الآخر من الطريق.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا