رئيس التحرير أحمد متولي
 القصة الكاملة لحريق طريق الإسماعيلية بالقرب من موقف العاشر والخسائر التي خلفها (فيديو)

القصة الكاملة لحريق طريق الإسماعيلية بالقرب من موقف العاشر والخسائر التي خلفها (فيديو)

يستعرض «شبابيك» تسلسل زمنى لأحداث حريق طريق مصر الإسماعيلية، الذي اندلع اليوم الثلاثاء، نتيجة تسرب بترولي، وخلّف خسائر فيما يخص المركبات، وعدد الإصابات التي تسبب بها.

حريق طريق مصر الإسماعيلية

سبق حادثة الحريق الذي شب بالقرب من موقف العاشر اكتشاب تسرب بترولي على جانب الطريق ما تسبب بتجمع عدد كبير من المارة في نطاقه، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص يحذر من التواجد بالمنطقة أو إشعال أي نيران.

حريق اليوم بدأ بعد الظهر وسرعان ما انتشرت مقاطع فيديو يظهر فيها استغاثات من قبل المتواجدين بالمنطقة في ظل ارتفاع ألسنة اللهب والدخان واحتراق العديد من السيارات.

وتوجهت قوات الحماية المدنية لمشاركة سيارة الإطفاء التي كانت متواجدة هناك في إطفاء الحريق، ونجحت في السيطرة عليه وإخماده.

ونقلت تقارير محلية متطابقة أن الحريق خلّف وراءه عشرات السيارات المتفحمة بين الأجرة والملاكي، والتي نجا أصحابها جميعا من الموت لإسراعهم في الخروج منها والعدو بعيدا عن النيران.

وقال رئيس شركة أنابيب البترول أن انفجار اليوم وقع نتيجة شرارة سيارة، وكشف عن التوجيه بتكوين لجنة للتسرب من الأنابيب المتواجدة على بعد مترين تحت سطح الأرض.

وأغلقت السلطات الأمنية طريق مصر إسماعيلية طوال مدة الحريق حتى تم إخماده بالكامل وإبعاد السيارات المتفحمة عن الطريق.

كما أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا عن آثار حريق طريق مصر الإسماعيلية على المواطنين الذين تواجدوا في محيطه، معلنة أن عددهم 17.

وكشفت الوزارة توافر مخزون أكياس الدم بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة، حيث بلغ الإجمالي حوالي ٤٠٠ كيس دم و ١٧٢٠ كيس بلازما الدم، موضحة أهمية بلازما الدم التي تستخدم لمصابي الحروق.​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة