قصة رجل كفيف يعمل شيالا باليومية ويساعده ابنه (فيديو)

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرجل كفيف يعمل شيال بمساعدة ابنه، الفيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل فيسبوك وتويتر.

ولقى الفيديو بعد انتشاره كثير من ردود الأفعال التي أثنت على الرجل وابنه، مطالبين الحكومة بتوفير حياة كريمة له خاصة في ظل ظروفة الصعبة وأنه من ذوى الاحتياجات الخاصة، ويستحق الدعم من الدولة.

وأشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالرجل وابنه حيث قال أحدهم: «الراجل اللي معاه ولد صغير ده كفيف بيشيل شكاير أسمنت على كتفه يطلعها عمارة في الزمالك والولد الصغير ابنه جايبه يعرفه الطريق، عندي كلام كتير مش عارف اقوله، ربنا يباركله في ابنه ويديله الصحة والعافية».

وبالرغم من معاناة الرجل وإعاقته لم تمنعه من العمل والسعي على اكتساب رزقه بعمله، لكي يستطيع أن يعيش مع اسرته في ظل الأوضاع الاقتصادي الصعبة.

لم تمنع الرجل إعاقته عن العمل، وضرب الأب وابنه مثل للجميع من خلال العمل مهما كانت الظروف بهدف الحصول على الرزق واكتساب لقمة العيش، ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى حملة إلكترونية  بهدف العثور على الرجل كفيف.

رجل كفيف يعمل شيالا باليومية

وانتشر فيديو الرجل الكفيف والذي يعمل «شيالا» باليومية، ويساعده ابنه الصغير الذي يعد دليل والده في الوصول بالحمل الذى يحمله فوق ظهره إلى هدفه.

وصور الفيديو أحد الشباب، الذي قام برصد الأب وهو يحمل الأسمنت فوق ظهره ويمكس بيد ابنه (دليله)، ليقوده حتى لا يصطدم بأى شيء، داخل إحدى البنايات السكنية في حي الزمالك بالقاهرة.

وطالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعثور على الأب وابنه لتكريمه، مع المطالبة بتوفير حياة كريمة لهمن خاصة أنه إعاقته تستحق كل الدعم والتقدير.

ردود أفعال على الفيديو

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا