رئيس التحرير أحمد متولي
 سؤال خطأ بامتحان الألماني للثانوية العامة والطلاب: جاي من الملغي

سؤال خطأ بامتحان الألماني للثانوية العامة والطلاب: جاي من الملغي

تسبب سؤال بامتحان اللغة الأجنبية الثانية (الألماني)، لطلاب الثانوية العامة، في إثارة العديد م التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماع خاصة بعد اكتشاف الطلاب خطأ في أحد جزئيات سؤال القواعد في الامتحان.

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، الألماني والفرنساوي والإيطالي، وكشف عدد من أولياء الأمور عن وجود خطأ في امتحان الألماني.

وذكر طلاب الثانوية العامة، أن أحد جزئيات الامتحان جاءت من الأجزاء الملغية في المادة التي توقف تدريسها طبقا للخريطة الزمنية للمناهج يوم 15 مارس الماضي.

وإلغاء أجزاء من المنهج جاءت ضمن خطط الدولة ووزارة التربية والتعليم، للوقاية ولحماية الطلاب من مخاطر الاصابة من فيروس كورونا المسجد.

وعن السؤال الخطأ أشار الطلاب إلى أن سؤال « Sie bringt (sien-ihr-ihren)sohn»، في الامتحان وهي تخص الفصل 14 في المنهج وهو ملغي طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، خاصة أن المنهج مقرر حتي الفصل 13 ، طبقا لعام 2019-2020.

يشار إلى أن 592 ألف طالب وطالبة، أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية كلا في تخصصه أمس الثلاثاء، ووزعت اللجان على 3313  لجنة علي مستوي الجمهورية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات وسط تطبيق صارم للاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد - 19.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة