رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح بعد الإعدادية 2020 وشروط التقديم والأوراق المطلوبة

مدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح بعد الإعدادية 2020 وشروط التقديم والأوراق المطلوبة

مدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح بعد الإعدادية 2020، يبحث كثير من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020، عنها، وعن شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية 2020.

وتعد مدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح بعد الإعدادية 2020، متخصصة في تأهيل الطلاب للدخول إلى الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة، ولا تقبل سوى الطلاب بالمتميزين للالتحاق بها.

وننش في هذا التقرير تنسيق مدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح بعد الإعدادية، وشروط التقدم للعام الدراسي 2020-2021،  والأوراق المطلوبة لمدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح بعد الإعدادية 2020.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من طلاب جميع محافظات الجمهورية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مرسى مطروح للعام الدراسي 2020-2021.

شروط التقدم لامتحان مدرسة الضبعة النووية

  1. أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الاعدادية هذا العام 2019-2020.

  2. أن يكون الطالب مصريا من أبوين مصريين.

  3. أن يكون الطالب حاصلا على حد أدنى للقبول على مجموع 250 درجة في الشهادة الإعدادية سواء من محافظة مطروح أو من أي محافظة مصرية.

  4. ألا تقل درجاته في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضة عن 90% لكل مادة كحد أدنى.

  5. أن يكون الطالب على دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلي.

  6. يجب اجتياز الاختبارات المحددة العلمية والتي من المقرر أن يتم إجراؤها في المديريات التعليمة بالمحافظات المختلفة تيسيرا على الطلاب المتقدمين.

  7. دفع مبلغ 50 جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأي فرع من فروح البنك الأهلي بغرض التقدم لاختبار القبول بمدرسة الضبعة النووية.

مصروفات مدرسة الضبعة النووية

يسدد الطالب مبلغ 3 آلاف جنيه سنويا مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويا.

موعد اختبارات التقديم في مدرسة الضبعة النووية

ويتم عقد الاختبار يومي الأحد الموافق 26 يوليو 2020، والإثنين 27 من نفس الشهر بالمحافظات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة النووية

  1. لصق عدد  صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.

  2. صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد.

  3. صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.

  4. إيصال مقابل أداء خدمة قيمته (100جنيه فقط لاغير) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات.

​​​​​​​

المسموح لهم بدخول اختبارات القبول بمدرسة الضبعة النووية

الطالب الناجح فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي فى نفس العام من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفي شروط التقدم.

بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) من محافظة مطروح.

إجراءات التقدم لامتحان القبول بمدرسة الضبغة النووية

يتم تسجيل استمارة التقدم الكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويفتح باب التقدم الكترونيا بداية من يوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020، إلى يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020، ولن يتم قبول طلبات التقدم بعد هذا التاريخ.

يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

رابط التقديم لمدرسة الضبعة النووية

ونقدم للطلاب رابط مباشر للتقدم للمرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، حيث يمكن التقديم من هـنــا، أو من خلال الرابط التالي: (http://npds.emis.gov.eg).

خطوات التقديم الإلكتروني لمدرسة الضبعة النووية

  1. ملئ البيانات المطلوبة من الطالب من هـنــا.

  2. كتابة الرقم القومي الخاص بالطلاب.

  3. كتابة تاريخ ميلاد الطالب.

  4. تحديد محافظة الميلاد الخاص بالطالب.

  5. تحديد النوع سواء كان ذكرا أم أنثى للمتقدم.

  6. كتابة رقم الجلوس الخاص بالمتقدم.

  7. الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

  8. بعد ملي طلب التقدم يتم طباعته والتوقيع عليه من قبل ولي الأمر ثم يتم اعتماده من إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب وختمه بشعار الجمهورية وإرفاق المستندات المطلوبة من الطلب بعد اعتماده.

  9. كما يتم عقد اختبار الكتروني للمتقدمين من الطلاب، ويتم ترتيب الطلاب تنازليا وفقا لنتائج الاختبار الالكتروني واختيار العدد المطلوب لدخول المرحلة الثانية من الاختبارات بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة.

نظام امتحان القبول بمدرسة الضبعة النووية

يعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، ويعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان.

تعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

يحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار، التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفنى بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة