رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعلن نظام امتحانات الثانوية العامة 2020-2021 رسميا.. ورقية أم إلكترونية؟

وزير التربية والتعليم يعلن نظام امتحانات الثانوية العامة 2020-2021 رسميا.. ورقية أم إلكترونية؟

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تساؤل مئات الآلاف من الطلاب الناجحين في الصف الثاني الثانوي عن نظام امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في العام الدراسي المقبل 2020-2021.

ويرجع هذا إلى خوض الطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الثانوي بالعام الدراسي الجديد للاختبارات بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت خلال السنتين الأخيرتين.

وأجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على سؤال «هل امتحانات الثانوية العامة 2021 ورقية أم إلكترونية؟» خلال الإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد.

امتحانات الثانوية العامة 2020 ورقية أم إلكترونية؟

وكشف وزير التربية والتعليم بعض ملامح امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021، حيث يتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، وبنظام الكتاب المفتوح ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلى أن نظام التعليم الجديد 2.0 والذي يطبق على صفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المرحلتين الإعدادية والثانوية وكذلك التعليم المدمج، هي أنظمة مستقبلية وليست مرتبطة بانتشار فيروس كورونا فقط وسيتم تعميم ذلك خلال السنوات المقبلة للتغلب على المشاكل التي تواجه عملية التعليم والتي منها الكثافة العددية، وعجز المعلمين.

وأجرت الوزارة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الدراسي 2019/2020 إلكترونيا علي التابلت من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي قال إن إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا يستلزم تعديل قانون الامتحانات أولا، دون الإفصاح عن الوقت المتوقع الانتهاء من الإجراءات فيه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة