رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الجامعات 2020 ومكان مكتب التنسيق الرئيسي

موعد تنسيق الجامعات 2020 ومكان مكتب التنسيق الرئيسي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد فتح تنسيق الجامعات 2020، والتي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي، وسط حالة من الخوف والترقب لأولياء الأمور، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

تنسيق الجامعات 2020

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حددت موعد فتح تنسيق الجامعات 2020، وذكرت الوزارة في بيان، لها أنّه سيتم الإعلان عن موعد تنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتائج الثانوية العامة والشهادات الفنية، وحددت مكان مكتب التنسيق الرئيسي.

مكان مكتب التنسيق الرئيسي للجامعات 2020

وتابعت الوزارة في بياتها، أن مكتب التنسيق الرئيسي سيباشر مهامه وأعماله، من خلال مكتب التنسيق الرئيسي بمبنى الإدارة العامة لرعاية الشباب، الموجود بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس، ليستقبل المكتب عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، الطلبة الناجحين.

وأوضح البيان، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها ترك المسافات الكافية، وارتداء الكمامات، لمنع انتقال وانتشار العدوى.

بداية العام الدراسي الجديد

يأتي ذلك بعد قرار وزارة التربية والتعليم، ببدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر 2020، ويستمر حتى 24 يونيو 2021، لتكون مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعا.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 23 يناير، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني السبت 15 مايو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011