رئيس التحرير أحمد متولي
 صور عيد الأضحى للمعايدة بين الأصدقاء 2020

صور عيد الأضحى للمعايدة بين الأصدقاء 2020

ننشر لمتابعينا صور عيد الأضحى 2020، خاصة في ظل بحث الكثير من المتابعين على صور عيد الأصحى للتهنئة والمباركة بعيد الأضحى فيما بينهم.

ويبحث الكثير على محرك البحث جوجل بكلمة صور عيد الأضحى، حيثن نقدم في هذا التقرير العديد من الصور التي يمكن الاختيار من بينها الصورة تعجبك لترسلها لصديق أو حبيب أو أحد اقاربك للهنئة بعيد الأضحى.

وصور عيد الأضحى المكتوب عليها يمكن إرسالها، للعائلة والأقارب عبر موع «فيسبوك والانستجرام وحالات واتس»، وتجد في هذا التقرير، صور عالية الجودة للتنئة بعيد الأضحى.

صور عيد الأضحى

​​​​​​​ ​​​​​​​

عيد الأضحى أو العيد الكبير

أوشك شهر ذي القعدة على الانتهاء، ويبدأ من بعده عيد الأضحى أو ما يعرف بين المصريين بالعيد الكبير، وسنوضح موعد عيد الأضحى المبارك 2020 فلكيا وموعد وقفة عرفات وموعد أول أيام شهر ذي الحجة.

يعرف عيد الأضحى لدى المصريين بالعيد الكبير بينما عيد الفطر بالعيد الكبير، ويأتي عيد الأضحى في شهر ذي الحجة من كل عام هجري، بينما يأتي العيد الفطر في شهر شوال الهجري.

موعد عيد الأضحى

وبمجرد انتهاء شهر ذي القعدة على الانتهاء، يأتي من بعده مباشرة هر ذي الحجة، حيث يوافق عيد الأضحى 10 ذي الحجة، وتسبقه وقفة عرفات يوم التاسع من ذي الحجة.

وبحسب توقعات الحسابات الفلكية فإن وقفة عرفات ستكون يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2020، على أن يكون يوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، الجمعة الموافق 31 يوليو 2020.

وبالرغم من توافر الحسابات الفكلية لتحديد موعد انطلاق الشهر الهجري، إلا أن لجان استطلاع ميلاد هلال الشهر الجديد تعلن قبل نهاية شهر ذي الحجة موعد ميلاد هلال شهر ذي الحجة الجديد.

وبعد تحديد موعد انطلاق شهر ذي الحجة، سيتم تحديد موعد وقفة عرفات وموعد عيد الأضحى حيث لموافقة يوم وقفة العيد 9 ذي الحجة ويوم عيد الأضحى يكون يوم 10 ذي الحجة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة