رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار ومصروفات جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة 2020-2021

أسعار ومصروفات جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة 2020-2021

ينشر موقع شبابيك سلسلة مواضيع بأسعار كليات الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2020-2021، والمقرر أن يتقدم لها عدد من طلاب الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية بعد الانتها من الامتحانات للعام الجاري.

ويقدم الموقع في هذا التقرير أسعار ومصروفات كليات جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة «MSA»، للعام الدراسي الجديد 2019-2020 وتضم الجامعة 9 كليات وهي: «طب الأسنان - الصيدلة - التكنولوجيا الحيوية - الهندسة - علوم الإدارة - الإعلام - الفنون والتصميم - علوم الحاسب اللغات».

أسعار ومصروفات جامعة MSA​​​​​​​​​​​​​​

مميزات الدراسة بجامعة MSA

ودعت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، الطلاب وأولياء الأمور للزيارة الجامعة للتعرف على الأقسام والتخصصات المختلفة بكليات، والإمكانيات العلمية ومستوى العملية التعليمية وجودة التعليم البريطاني والحياة الجامعية والأنشطة الطلابية.

وأكدت بيان الجامعة، أن الطالب الذي يقرر الانضمام لإحدى كليات جامعة MSA سيحظى بأول تعليم جامعي بريطاني في مصر، كما أنه سيحصل عند التخرج على شهادتين معترف بهم محلياً وعالمياً إحداهما معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات والأخرى معتمدة من جامعتي جرينتش وبيدفوردشير البريطانيتين.

وأعلنت الجامعة أن شهادتها تتيح للطلاب استكمال الدراسات العليا بدون أي معادلة والحصول على عضوية جميع النقابات المهنية المختلفة بمصر، وللتسجيل وبدء إجراءات التقديم اضغط هنا.

وأشارت الجامعة، إلى أنه بعد الانتهاء من تسجيل البيانات سوف يتم تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية وامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، كشرط من شروط التقديم وضمان جودة التعليم البريطاني بالجامعة.

​​​​​​​تنسيق الجامعات الخاصة 2019-2020

واعتمد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قواعد تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعي الماضي ومن المحتمل العمل به خلال العام المقبل.

ويتضمن تنسيق الجامعات الخاصة ثلاث مراحل على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة كالتالي:

  1. الطب البشرى 95%.

  2. كليات (طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي) 90%.

  3. كلية الهندسة 80%.

  4. كليات (الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب) 70%.

  5. كليات (الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة) 60%، وباقي الكليات 55%.

طريقة التقديم يمكن مشاهدتها والتعرف عليها من خلال هذا الفيديو

الأوراق المطلوبة

  1. شهادة الثانوية العامة الأصلية.

  2. نسختين طباعة كمبيوتر لشهادة ميلاد الطالب فىيالشهر الذي يتم فيه التقديم. 6 صور شخصية مثل التى تقدم لاستخراج جواز السفر.

  3. نموذجى 2 و6 جند من مكتب التجنيد «للذكور فقط».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة