رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار تذاكر القطارات الجديدة وموعد إقرارها رسميا

أسعار تذاكر القطارات الجديدة وموعد إقرارها رسميا

ينشر موقع شبابيك آخر التصريحات عن اسعار تذاكر القطارات الجديدة، بحسب ما اعلنه وزير النقل كامل الوزير، خاصة بعد انضمام قطارات جديد لهيئة السكك الحديد والتي ستعمل على الخطوط الرئيسية بالوجهين البحرى والقبلى فقط.

وزير النقل يعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات

وزير النقل، قال إن قطارات السكك الحديد لم تشهد من قبل وجود قطارات الدرجة الثالثة مكيفة أو بتهوية دينامكية، منا تتميز بتطويرها ونظافتها، مؤكدا على أن ذلك سيكون الحد الأدنى لقطارات السكة الحديد في المستقبل.

وأعلن وزير، النقل في وقت سابق عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديد الجديدة بإجمالي 10 عربات، ليصل إجمالي ما وصل حتى الآن إلى مصر 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر.

وذكر الوزير، أن قطارات الدرجة الثالثة ستعمل على خطوط الضواحي التي عليها زحام شديد، قائلا: «تم استيراد 33 قطارا جديدا مع تحديث 200 قطار، وأشار إلى أن تلك القطارات ستدخل الخدمة يوم 6 أغسطس المقبل ضمن احتفالات ذكرى حفر قناة السويس الجديدة».

أشار إلى تواجد القطارات الجديدة داخل محطات مصر الرئيسية، وخاصة محطة مصر في القاهرة والإسكندرية والأقصر وطنطا والمنيا وأسيوط وأسوان وبورسعيد والمنصورة.

وكشف وزير النقل، أنه مع استلام 33 قطارا جديدا في أغسطس المقبل سيتخطى عدد القطارات أكثر من 50 قطارا، وحينها سيتم القضاء على الزحام الذي تشهده القطارات.

وأوضح انه سيتم السماح بوقوف 20% من الركاب، لحين إتمام أعداد القطارات التي ستغطي الأعداد التي تتردد على قطارات السكة الحديد، خيث يتم الآن زيادة خطوط جديدة لمواكبة أعداد السكان والركاب التي تتردد على قطشارات الهيئة.

أسعار تذاكر القطارات الجديدة

وعن زيادة أسعار القطارات كما يترددن أكد الوزير أنه بالفعل سيتم زيادة أسعار القطارات في 6 أغسطس المقبل، حيث أن تكلفة القطار الجديد في السكة الحديد تبلغ 3 مليون دولار، كما يتم هدر 50 مليون جنيه شهريا من «التزويغ» من تذاكر القطارات.

وناشد الوزير، الركاب عدم اتباع مافيا السوق السوداء للحصول على تذاكر عيد الأضحى، مؤكدا أنه سيتم توفير تذكرة لكل شخص يريد حجز تذاكر خلال فترة الأعياد.

كما أن حجز التذاكر موجود في شباك التذاكر ومكاتب البريد وعبر الإنترنت، وأوضح أن هناك زيادة في عدد الركاب بنسبة 125% على القطارات في العيد.

في الوقت نفسه تناقلت بعض المواقع المحلية عن مصادر، أن زيادة أسعار التذاكر تكون لأول 3 قطارات روسية، وهي التي ستكون أسعار تذاكرها مختلف عن أسعار تذاكر القطارات العادية القديمة المماثلة لها.

ومن المتوقع أن تزيد أسعار القطارات الجديدة عن المماثلة لها بحسب مخطط وزارة النقل بنسبة تتراوح بين 20إلى 30%.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة