رئيس التحرير أحمد متولي
 نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2019-2020 pdf

نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2019-2020 pdf

ينشر «شبابيك» نص قانون التصالح في مخالفات البناء بصيغة pdf، والذي تم نشره رسميا  في الجريدة الرسمية في يوليو 2019، ويبدأ العمل بمواده في النصف الثاني من 2020.

ووافق مجلس الوزراء المصري على قانون التصالح في مخالفات البناء وتوفيق أوضاعها، وتطبقه الجهات الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم في قانون البناء.

قانون التصالح في مخالفات البناء 2019 pdf

ويحتوي قانون التصالح في مخالفات البناء على إجراءات تقديم طلب التصالح، والمستندات اللازمة وؤسوم فحص الطلب للمساحات المختلفة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

كما يتضمن القانون آلية التعامل مع طلب التصالح من قبل الجهات المختصة ونسبةالرسوم التي يتم تحصيلها إن أقرت اللجنة بإمكانية إتمام التصالح وتقنين وضع العقار.

​​​​​​​

التصالح في مخالفات البناء 2020

وأوضح وزير الإسكان أنه عقب صدور القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها والمعدل في بعض أحكامه بالقانون رقم 1 لسنة 2020، الذي أجاز التصالح وتقنين الأوضاع في بعض الأعمال، وفق ضوابط محددة، تم إيقاف كافة قرارات الإزالة، وكذا إيقاف اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات لحين فحص طلبات التقنين في ضوء أحكام القانون.

وأشار إلى أنه من خلال التطبيق العملي لقانون التصالح، تبين إساءة البعض لهذا القانون، والتحايل عليه، وذلك عن طريق تقديم طلبات تفتقر إلى الجدية، لمجرد اكتساب وضع قانوني ظاهري أمام الغير دون أن تكون هناك أية حقوق لهم، ودون رغبة حقيقية منهم في المضي قدما في إجراءات التصالح، ومن ثم فإن ما تم اتخاذه من قرارات بشأن سداد مبلغ جدية التصالح يأتي من منطلق حرص الحكومة على تطبيق قانون التصالح، بما يحقق ما استهدفه المُشرع من سن هذا القانون، وحرصا على حماية مصالح حسني النية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة