رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل محاكمة رامز جلال بتهمة سرقة برنامج رامز مجنون رسمي

تفاصيل محاكمة رامز جلال بتهمة سرقة برنامج رامز مجنون رسمي

يوضح موقع شبابيك لقرائه من المهتمين بالوسط الفني أخر المستجدات بخصوص تفاصيل محاكمة رامز جلال بتهمة سرقة برنامج رامز مجنون رسمي.

وكان المحامي بالنقض صلاح ببخيت، طالب بتحريك دعوى جنائية ضد رامز جلال، وكذلك الشركة المنتجة لبرنامج رامز مجنون رسمي.

واتهم المحامي في الدعوى رامز جلال بالاعتداء على الحق الأدبي والمادي للكاتبة هيام كمال بصفتها كاتب فكرة برنامج رامز مجنون رسمي.

وأوضحت الدعوى أن هيام كمال تعتبر صاحبة فكرة البرنامج المكتوبة، حيث تواصل الفريق الخاص بإعداد برنامج رامز مجنون رسمي بهدف التعاون معها.

وأضافت الدعوى أن فريق إعداد البرنامج قد أخذ الفكرة المسجلة ضمن ضوابط قانون الملكية الفكرية وسرقوا الفكرة والعمل عليها بشكل حرفي.

ولفتت الدعوى إلى أن فريق إعداد البرنامج حصل على فكرة البرنامج بشكل مفصل وكامل من الكاتبة هيام كمال، وأهوموها بأن الفكرة في إطار الاختيار من بين عدة أفكار أخرى.

وتنص الاتهامات التي تتضمنها الدعوى أن المتهمين المذكورين قد ارتكبوا جريمة تنص على تداول مصنف محمي بقوة القانون وتم طرحه للتداول دون الحصول على إذن كتابة بشكل مسبق من صاحبة الفكرة.

كما احتوت الاتهامات على أن المتهمين تداولوا المصنف المحمي عبر جهاز التلفزيون والحاسب الآلي وشبكة الإنترنت بدون الحصول على إذن كتابة من المؤلفة.


تفاصيل محاكمة رامز جلال بتهمة سرقة برنامج رامز مجنون رسمي

وبناء على الدعوى السابقة قررت محكمة جنح العجوزة إحالة الفنان رامز جلال، و مالك قناة ام بي سي، وليد الإبراهيم، إلى محكمة جنح القاهرة الاقتصادية.

ويرجع ذلك إلى اختصاص المحكمة في جرائم القانون الخاص بحماية الملكية الفكرية وذلك بتهمة الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للكاتبة هيام كمال باعتبارها صاحبة الفكرة الأصلية للبرنامج.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية