رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية محافظة الوادي الجديد

تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية محافظة الوادي الجديد

أعلنت محافظة الوادي الجديد اليوم السبت، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة الوادي الجديد أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 252 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الوادي الجديد 2020 المرحلة الثانية

قرر محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، النزول بالحد الأدنى لمجموع درجات المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام، إلى ٢٤٠ درجة على مستوى المحافظة بجميع الإدارات التعليمية بالأماكن الشاغرة وذلك لطلبة وطالبات الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد، صلاح مرغنى، أن موافقة المحافظ على تنسيق المرحلة الثانية  جاءت لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوي العام، وتحقيق رغباتهم وحرصا على مصلحة الطلاب.

موعد التقديم بالصف الأول الثانوي محافظة الوادي الجديد

كما أكد على أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبناءهم بالصف الأول الثانوي العام وفقا لهذا القرار النزول بعدد الدرجات المقررة والمسموح بها، التقدم بالأوراق المطلوبة حسب الأماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية الخمس، على أن تكون مدة التقديم عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة