رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الأكاديمية المهنية للمعلمين بعد مد فترة فتحها

رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد الأكاديمية المهنية للمعلمين بعد مد فترة فتحها

أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين، قرارا جديدا بمد فترة إتاحة منصة المعلم للتدريب عن بعد للمعلمين الذين قاموا بحجز ميعاد التدريب حتى 1 سبتمبر 2020.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للمدرسين والمدرسات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية المختصة بإجراء ترقيات 2020.

وتواصل المنصة إتاحة عرض المواد والأنشطة التدريبية للمعلمين الذين قاموا بالحجز خلال الفترة السابقة أو التسجيل لأول مرة.

ووجهت الوزارة المدرسين المسجلين للحصول على الدورات التدريبية بالدخول في أي وقت لإتمامه دون التقيد بموعد الحجز.

حجز تدريبات ترقيات المعلمين 2020

وكشفت الأكاديمية أنه بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، فقد وجه نائب الوزير لشئون المعلمين، رضا حجازي، بضرورة أن يتم البدء في البرامج الرقمية للإشراف والقيادة التربوية.

حيث طلب حجازي من الأكاديمية المهنية للمعلمين بالعمل على إطلاق  تلك البرامج على منصة المعلم للتدريب عن بعد.

ووجه أيضا بضرورة قيام المعلم بجميع اجراءات التدريب الكترونيا بدء من حجز التدريب إنتهاءً من استلام الشهادة ، وذلك تيسيراً على المعلمين ودعماً للتطور التكنولوجى.

ومن جهته أكد مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأكاديمية تعمل جاهدةً للتيسير على المتقدمين لتلك البرامج ، بحيث يقوم المعلم بجميع الاجراءات دون تحمله مشقة الأنتقال وضياع كثيراً من الوقت والجهد كما فى التدريبات التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن البرامج الرقمية للأشراف والقيادة التربوية والتي تتكون من ثلاث برامج «مدير ووكيل إدارة تعليمية، ومدير ووكيل إدارة مدرسية، وأساسيات التوجيه الفني، وتم البدء فى حجز تلك البرامج من خلال موقع الأكاديمية pat.edu.eg ،ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020.​​​​​​​

حجز تدريب الأكاديمية المهنية للمعلمين

وأصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين مجموعة إرشادات لاستخدام المنصة الرقمية للتدريب عن بعد وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها على النحو التالي:

  • بعد قراءة الإرشادات يتم الدخول على حجز دورة تدريبية وإدخال كود المعلم في المربع ثم الضغط على بحث.

  • تظهر صفحة بها بياناتك يجب تدقيقها من خلال صحيفة الأحوال الإلكترونية ثم الضغط على زر حجز موعد تدريب.

  • تظهر صفحة البيانات وهنا يجب مراعاة تسجيل البيانات بشكل صحيح طبقا لصحيفة الأحوال الإلكترونية ثم اضغط على زر حفظ تسجيل البيانات.

  • بعد إتمام عملية التسجيل وحفظ البيانات يظهر اك بيانات الدخول وهي عبارة عن رقمك القومي وكود الحجز فقم بإدخالها.

  • تظهر لك بعد ذلك الدورات الخاصة بك التي تم تسجيلها سابقا أو تقوم باختيار ما تريد إن كان تسجيلك للمرة الأولى.

  • في حالة اختيار برنامج الترقي يتم اختيارها وفقا لوظيفتك الحالية على الكادر مع ملاحظة أنه في حالة اختيار الوظيفة خطأ لا يتم التسجيل.

  • بعد ظهور جدول الدورات التي قمت بتسجيلها يبدأ الاطلاع على المادة التدريبية وفقا لكل برنامج بناء على موعد الحجز.

  • بالضغط على زر عرض تظهر لك صفحة تعليمات يجب قراءتها جيدا ووضع علامة صح أمام قراءة التعليمات والالتزام بها ثم بدء أنشطة البرنامج.

رابط منصة التدريب عن بعد وزارة التعليم

ويكون دخول منصة التدريب عن بعد من خلال الضغط على زر الحجز للتسجيل والحصول على كود الحجز الذي يستخدم ككلمة مرورو والاحتفاظ بها.

يتم بعد ذلك العودة والضغط على زر تدريب لتحديد الموعد المناسب للمدرس سواء معلم أول أو خبير، ويستكمل الحجز باختيار موعد التدريب بعد تسجيل الدخول بالرقم القومي وكود الحجز.

ويتاح الوصول لمنصة التدريب عن بعد للقيام بالخطوات السابقة عبر الرابط من هنا

وأشارت الأكاديمية إلى أنه في حالة مواجهة أى مشكلة يتم ارسال أي استفسار أو شكوي في رسالة تحتوي علي كود المعلم وكود الحجز، إلى جانب الاستفسار أو الشكوى.

ويرسل الاستفسار عبر واتس أب فقط على الأرقام الآتية:

01069996245

01115892204

01159682334

01202401860

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة