رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2020 الأجزاء الملغية

المحذوف من منهج الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2020 الأجزاء الملغية

ينشر «شبابيك» توزيع منهج الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية رياضيات فقط بالثانوية العامة مادة الرياضيات البحتة التي بينها الجبر والهندسة الفراغية، وسيمتحنون فيها الثلاثاء 21 يوليو، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

ويختتم طلاب الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة امتحانات العام الحالي باختبار الجبر والهندسة الفراغية، بعد أن أنهى طلاب القسم العلمي علوم والأدبي الامتحانات يوم الأحد من نفس الأسبوع.

منهج الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج علم الجبر التباديل والتوافيق مبدأ الحد، ونظرية ذات الحدين بأس موجب، وإيجاد الحد المشتمل على س من مفكوك ذات الحدين، والأعداد المركبة الصورة المثلثية للعدد المركب ونظرية ديمفر، والجذور التربيعية للواحد الصحيح والمحددات.

وفي الهندسة الفراغية الهندسة والقياس في بعدين ثلاثة أبعاد النظام الإحداثي المتعامد في ثلاثة أبعاد، والمتجهات في الفراغ وضرب المتجهات، والخطوط المستقيمة والمتجهات في الفضاء، ومعادلة المستقيم في الفراغ.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

​​​​​​​

 

المحذوف من مادة الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2020

تم إلغاء المصفوفات في الجبر ومعادلة المستقيم في الفراغ في الهندسة الفراغية.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية رياضيات بالثانوية العامة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

ويؤدي الطلاب امتحان الجبر منتصف الأسبوع الأخير من اختبارات الثانوية العامة التي تقام هذا العام في ظروف استثنائية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة