رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 القليوبية المرحلة الثانية

تنسيق الثانوية العامة 2020 القليوبية المرحلة الثانية

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية تنسيق الثانوية العامة 2020 القليوبية المرحلة الثانية.

وتعتبر المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة في مصر فرصة للطلاب الذين لما يحالفهم الحظ في الالتحاق بالمرحلة الأولى من التنسيق.

ويرجع السبب في ذلك إلى تخفيض درجات القبول في المرحلة الثانوية أمام الطلاب نتيجة لوجود أماكن شاغرة في المدارس.

وتستهدف المرحلة الأولى من تنسيق المرحلة الثانوية إلى ملء الأماكن الشاغرة في المدارس وذلك بحسب عدد من الحسابات الإحصائية لتحديد المجموع الذي سيتم عنده الوصول للحد المفروض في كثافة الفصول.

ولسبب أو لأخر يمكن ألا تنشغل الفصول بشكل كامل مما يدفع مديريات التربية والتعليم إلى تخفيض درجات القبول فيما يسمى بالمرحلة الثانية من التنسيق.

في غضون ذلك كشفت مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية عن بداية عملية تسلم الملفات الخاصة بالتقديم في الثانوية العامة بداية من يوم الأربعاء 1 يوليو 2020 وحتى يوم الخميس 13 أغسطس 2020.

تنسيق الثانوية العامة 2020 القليوبية المرحلة الثانية

تجري في الوقت الحالي مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية الانتهاء من عمليات التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة في المحافظة.

مع العلم أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن المرحلة الثانية من درجات القبول في المرحلة الثانوية بمحافظة القليوبية بعد الانتهاء تماما من الأولى.

والسبب في ذلك هو حصر الأماكن الشاغرة التي نتجت عن عدم تقدم عدد من الطلاب للالتحاق في مرحلة الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أن محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، كان قد اعتمد تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021، ليكون بحد أدنى 251 درجة، وذلك على مستوى المرحلة الأولى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية