الطقس في مصر خلال أسبوع وبيان هيئة الأرصاد الجوية

الطقس في مصر خلال أسبوع، كلمة ظهرت على محركات البحث، تظهر اهتمام الأشخاص بمتابعة الحالة الجوية في مصر على مدار الأيام المقبلة.

وينشر موقع شبابيك تفاصيل الطقس في مصر خلال أسبوع، بحسب ما أعلنه مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تدور حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، وتستمر لمدة الـ5 أيام المقبلة، حيث توقع ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات بعد ذلك.

وأوضح أن شهر يوليو اقترب على الانتهاء ولم تشهد البلاد أي موجة حارة عنيفة أو ارتفاع في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ولكن مع بداية الأسبوع المقبل والاقتراب من نهاية شهر يوليو نتوقع تغيرات في الحالة الجوية

كما توقع باستمرار ارتفاع نسب الرطوبة خلال الفترة الجارية، مما يزيد الشعور بالحر بجانب ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يكون الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحري معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وأشار إلى أن درجات الحرارة على القاهرة 35 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وتتراوح درجات الحرارة على شمال وجنوب الصعيد بين 40 و42 درجة.

كما أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن الشبورة المائية تتكون في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر وتعد هي الأكثر تأثيرا خلال الفترة الحالية، حيث تكون كثيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، موضحا أن البلاد ما زالت تتعرض لمنخفض الهند الموسمي وهو مستمر حتى الشهر المقبل.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا