رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق 2020 للثانوية العامة والحدود الدنيا للقبول بالكليات

توقعات تنسيق 2020 للثانوية العامة والحدود الدنيا للقبول بالكليات

ينشر «شبابيك» توقعات تنسيق 2020 لطلاب الثانوية العامة، والتي تتمثل في الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الجامعي الجديد 2020-2021.

وينهي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة 2020 باختبار الجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية رياضيات الثلاثاء 21 يوليو، وذلك بعد أن اختتم طلاب الأدبي والعلمي علوم اختباراتهم الأحد 19 من نفس الشهر.

وينشغل طلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية وحتى الانتهاء من إجراءات تنسيق القبول بالكليات والمعاد بالتعرف على توقعات التنسيق 2020، والتي تبنى على مقارنات نسب النجاح ومجاميع التلاميذ.

توقعات تنسيق 2020 للثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الماضية نسب النجاح في العينات العشوائية للمواد التي أدى الطلاب الاختبار فيها.

وتضمنت نتائج العينة العشوائية ارتفاعا ملحوظا في نسب النجاح، وأبرزها مادة الفيزياء التي بلغ عدد الحاصلين على نسبة أعلى من 90% فيها مستوى قياسيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم ألغت المقررات الدراسية في جميع مواد الثانوية العامة ضمن خطط المناهج من منتصف مارس وحتى نهاية العام، كما أجلت جدول الاختبارات، ما يؤثر على مدى سهولتها على التلاميذ.

وبحسب البيانات الرسمية للوزارة أكد مسؤولوها على المصححين من المدرسين الاعتداد بأي إجابة تؤدي المعنى في كراسات إجابات الطلاب دون التقيد بالنص النموذجي من الكتاب المدرسي.

ويرى خبراء التعليم في مصر أن تلك العوامل ستؤدي لزيادة مجاميع الطلاب ونسبها، وعليه ارتفاع تنسيق القبول بالكليات بنسب متفاوتة عن العام الماضي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة