رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التحويل لكلية الإعلام جامعة القاهرة 2020 من الكليات المناظرة وغير المناظرة

شروط التحويل لكلية الإعلام جامعة القاهرة 2020 من الكليات المناظرة وغير المناظرة

ينشر «شبابيك» شروط التحويل لكلية الإعلام جامعة القاهرة في العام الجامعي الجديد 2020-2021 والقواعد المنظمة له عقب إعدادها رسميا.

شروط تحويل لكلية الإعلام جامعة القاهرة 2020

وقدمت وكلية كلية الإعلام جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سلوى العوادلي، مذكرة للعرض على عميدة الكلية، الدكتورة هويدا مصطفى، وعلى مجلس الكلية بشأن قواعد التحويل إلى كلية الإعلام جامعة القاهرة للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وتضمن المستند كافة قواعد وشروط التحويل إلى كلية الإعلام في جامعة القاهرة، حيث يتم تحويل الطلاب المستجدين من خلال مكتب التحويلات المركزي بجامعة القاهرة بشرط:

  • أن يتم التحويل من خلال منظومة تقليل الاغتراب.

  • أن يكون الطلاب من سكان القاهرة الكبرى.

  • أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى للمجموع الذي قبلته الكلية.

  • أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الثانوية العامة في نفس عام القبول.

  • الكلية لا تقبل تحويل الطلاب إليها في السنوات الثانية وما بعدها.

ونوهت الكلية أنها لا تقبل تحويلات من كليات مناظرة في ضوء القدرة الاستيعابية للكلية ومحدودية مبانيها ومدرجاتها وفي الحالات الاستنائية التي يتم فيها تحويل طلاب الكليات المناظرة يكون التحويل وفقا لقاعدة الحد الأدنى لكليات قطاع الإعلام التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات بشرط دخول البرنامج المميز شعبة الدراسة باللغة الإنجليزية بعد اجتياز متطلبات القبول بها، فإن لم يحقق الطالب هذه المتطلبات يعود إلى الكلية التي سبق قبوله فيها عبر مكتب التنسيق.

إذا تم قبول الطالب المحول في شعبة اللغة الإنجليزية لا يحق له التحويل من الشعبة إلى برنامج اللغة العربية سواء في العام الأول للتحويل أو ما يليه من أعوام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة