رئيس التحرير أحمد متولي
 كاف يعدل موعد ومكان إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا بمشاركة الأهلي والزمالك

كاف يعدل موعد ومكان إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا بمشاركة الأهلي والزمالك

عدل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» نظام وموعد ومكان إقامة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

وعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعا اليوم الإثنين، لحسم مصير المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي والتي ستلعب بين الزمالك والرجاء والأهلي والوداد.

موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا 2020

وعدل الاتحاد الأفريقي عن إقامة مباريات البطولة كدورة مصغرة في بلد واحد، بعد أن كان قرر إلغاء نظام الذهاب والعودة للعام الحالي.

واستقر الكاف على إعادة نظام الذهاب والإياب لمباريات نصف نهائي البطولة، في حين النهائي سيقام من مباراة واحدة كما كان مقرر له في وقت سابق.

واقترح الكاف يوم 25 من شهر سبتمبر لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، و2 أكتوبر للإياب.

ومن المقرر أن تستضيف المغرب مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد وأيضا الزمالك والرجاء، على أن تستضيف مصر للإياب.

وأشار المصدر الى أنه تم الاستقرار على يوم 10 أكتوبر موعداً للمباراة النهائية.

وسيقام النهائي في بلد محايد حال تأهل فريق مصري وأخر مغربي للمباراة، أو في حال تأهل فريقان من بلد واحد للنهائي سيقام في نفس البلد.

وكانت قرعة دوري الأبطال أسفرت عن موقعتين من العيار الثقيل حيث سيلعب الأهلي ضد الوداد البيضاوي المغربي، في المقابل سيواجه الزمالك فريق مغربي آخر وهو الرجاء.

وكان من المفترض أن تقام مباراتي الذهاب والإياب في هذه البطولة خلال الشهر الماضي، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر تأجيل المباريات بمختلف بطولاته سواء كانت أندية أو منتخبات لأجل غير مسمى في أعقاب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة