رئيس التحرير أحمد متولي
 «من رأى منكم مُنكرا فليغيره».. مرشح ضد ترامب يداعب مشاعر المسلمين بأمريكا

«من رأى منكم مُنكرا فليغيره».. مرشح ضد ترامب يداعب مشاعر المسلمين بأمريكا

قال مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، إنه فور انتخابة رئيسا لأمريكا، سينهي حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد.

وأعلن بايدن، في مؤتمر انتخابي افتراضي، أمس الاثنين: «سأنهي حظر دخول المسلمين إلى أمريكا، في اليوم الأول لرئاستي البلاد، نوجاء ذلك في قمة مليون صوت مسلم، والذي نظمته مؤسسة Emgage  المعنية بالحقوق السياسية للمسلمين الأمريكيين.

وداعب المرشح ضد ترامب، بايدن مشاعر الناخبين المسلمين من أجل دعمه ضد الرئيس الأمريكي الحالي، بحديث النبي محمد: «من رأى منكم مُنكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان»، بحسب ما نقله موقع «CNN عربي».

ودعا بايدن، مليون ناخب أمريكي من أصول إسلامية إلى مساعدته في انتزاع هذا ما وصفه بـ«السُم» الموجود في الحكومة الأمريكية، قائلا: «لنجعلها فترة رئاسية واحدة لمنافسه الجمهوري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 3 نوفمبر المقبل، حيث موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

وتعهد بايدن بإشراك قيادات مسلمة في إدارته الرئاسية، ودعم حقوق الإنسان والأقليات المسلمة حول العالم، مثل: «الروهنغيا والإيجور، إضافة إلى قضايا من يعيشون في سوريا واليمن وغزة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة».

وأكد بايدن، في كلمته التي نشر موقع«The Hill»، مقطتفات منها، أنه لن يدعم الأنظمة الديكتاتورية التي تضطهد شعوبها ومعارضيها، قائلا: «سنعمل مع الكونجرس لإصدار تشريع جديد لمواجهة جرائم الكراهية والإهانة، التي طالت الأمريكيين ذوي الأصول الإسلامية واللاتينية والإفريقية خلال فترة حكم ترامب».

وأشار المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إلى أن هناك كارثة صحية واقتصادية وعرقية تمر بها أمريكا حاليًا، وتزداد تداعياتها شدة على الأمريكيين، مُتعهدًا بالعمل على حلها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة