كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة ونظام الدراسة

ينشر موقع شبابيك، كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة ونظام الدراسة، حتى يتعرف طلاب الثانوية العامة والأزهرية على نظام التعليم الأمريكي وأهم التخصصات التي تقدمها الجامعة للدراسة.

وتقدم كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة أكثر من 30 تخصص بدراسات البكالوريوس و50 برنامج بالدراسات العليا، حيث تخدم ما يقرب من 4800 طالب، كما يتم اتاحة الكثير من الفرص التعليمية لتطوير المهارات المهنية لأكثر من 40 ألف طالب يلتحقون للدراسة دون الحصول على شهادة دراسية.

كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة ونظام الدراسة

تضم الجامعة الأمريكية مجموعة من الكليات هي: «كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، كلية العلوم والهندسة، كلية التعليم المستمر، كلية الدراسات العليا في التعليم، كلية الشؤون العالمية والسياسة العامة، كلية إدارة الأعمال».

مصروفات الجامعة الأمريكية

الجامعة الأمريكية جامعة انشات بمعاهدة دولية بين مصر وأمريكا، فهي لا تعامل معاملة الجامعات الخاصة ولكن لوزارة التعليم العالي مستشار لديها.

وتكون المصروفات الدراسية للطلاب بالجامعة الامريكية بالجنيه المصري للمصريين وبالدولار الأمريكي للطلاب الأجانب، كما أن أسعار ومصروفات الجامعة الأمريكية قابلة للتغير كل عام.

وتبلغ المصروفات الدراسية 10.290 جنيه للمصريين وللأجانب 1.213 دولار لكل ساعة معتمدة وفي حالة عدم قدرة الطالب على دفع المصروفات على دفعة واحدة يمكن تقسيط المصروفات على دفعات.

وبحسب بعض المواقع المحلية، تبدأ مصروفات كل من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال إلى مبلغ 200 ألف جنيه فب العام الدراسي ويتم خصم 70% من المصروفات للطلاب المتفوقين بحسب الشروط المعلنه من إدارة الجامعة.

نظام الدراسة بالجامعة الأمريكية

والجامعة الأمريكية هي جامعة مستقلة غير هادفة للربح، تتعدد فيها الثقافات والتخصصات، وهي من أكبر الجامعات التي توفر تعليم عالي متميز باللغة الإنجليزية.

وتأسست الجامعة الأمريكية في مصر عام 1919 بميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية، القاهرة، لكن مقرها الحالي متواجد بالقاهرة الجديدة.

وتقدم الجامعة تعليم قائم على النهج الليبرالي المعتمد على التفكير النقدي والتحليلي لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، وبرامج مهنية، إضافة إلى برامج التعليم المستمر.

المستندات المطلوبة لمنح الجامعة الأمريكية

  1. أصل شهادة الثانوية العامة

  2. أصل شهادة الميلاد.

  3. صورة من شهادة الميلاد كل من الأب والأم والأخوات.

  4. صور بطاقة كل من الطالب والأب والأم.

  5. فاتورة الكهرباء والمياه.

  6. صورة من القيد العائلي.

  7. قيد من المدرسة للطالب

  8. صورة من مفردات مرتب رب الأسرة

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا