رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة معتمدة؟

هل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة معتمدة؟

يتسائل طلاب وأولياء أمور كثر هل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة معتمدة؟، ممن ينوون التقدم للالتحاق بها في العام الدراسي الجديد بعد الثانوية العامة.

ويهتم الحاصلون على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في مصر بالتأكد من اعتماد الجامعات الخاصة قبل التقديم للدراسة بها لضمان الاعتراف بالشهادة التي سيحصلون عليها في سوق العمل بعد التخرج.

هل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة معتمدة؟

وتؤكد الجامعة أن جميع البرامج الجامعة بكلياتها تمنح درجات علمية معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، حيث تقوم على نظام الساعات المعتمدة المتوافق مع نظام تحويل الساعات المعتمدة الأوروبي.

وتقول الجامعة إنها تتبنى مفهوم درجة كفاءة المشروع في نظامها التدريسي، ويتميز بالربط بين ما يتم تدريسه نظريا واحتياجات سوق العمل، لتحسين فرصة الدراسين بعد التخرج؛ بهدف تنمية رواد الأعمال المهتمين بالمجتمع القادرين على مواجهة تحديات الغد والتغلب عليها من خلال الابتكار والتعاون والتكنولوجيا.

ويشارك الطلاب خلال دراستهم بالجامعة في عدد من المشاريع بالتعاون مع المؤسسات الشريكة للجامعة ليتعرفوا على كيفية حل المشكلات التي تواجههم، مما يساعد على اكتسابهم مهارات جديدة من خلال التواجد في بيئة عمل واقعية.

وترتكز الدرجة العلمية التي يتم الحصول عليها على أسس قوية من التعليم الأكاديمي إلى جانب الخبرات العملية التي تلبي احتياجات سوق العمل وتلهم الطلاب للتفكير بشكل مبتكر.

جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة افتتحت في عام ٢٠١٢ بهدف الريادة في تقديم مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة لطلابها والمجتمع المصري ككل، معتمدة على التنمية المستدامة التي هي أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى مصر لتحقيقها في جميع جوانب الحياة.

وتضم جامعة هليوبوليس كليات الاقتصاد وإدارة الأعمال والهندسة والصيدلة والعلاج الطبيعي والزراعة الحيوية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة