رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاش أغسطس 2020 من ماكينات ATM والمنافذ لجميع الفئات

موعد صرف معاش أغسطس 2020 من ماكينات ATM والمنافذ لجميع الفئات

يحل موعد صرف معاش أغسطس 2020 خلال أيام قليلة لجميع الفئات، سواء من ماكينات الصراف الآلي ATM أم منافذ هيئة التأمينات والمعاشات.

وكان رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، أعلن تقديم موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2020 لما قبل عيد الأضحى المبارك.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد صرف معاش أغسطس 2020 لجميع الفئات.

موعد صرف معاشات أغسطس 2020

وأعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس المقبل قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وشراء احتياجاتهم قبل العيد.

وقال رئيس الهيئة إنه من المقرر بدء الصرف يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو الجاري بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية والتي تبدأ من أول أغسطس حتى يوم 10 من نفس الشهر، وذلك من منافذ الهيئة ومكاتب البريد والبنوك بالنسبة للمعاشات المحولة عليها إلى جانب ماكينات الصراف الآلية التابعة للبنوك.

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بوضع خطة الصرف التي تراعي تطبيق الاجراءات الاحترازية لحماية أصحاب المعاشات من خطر العدوي بفيروس كورونا المستجد عقب إعلان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة، هذا بجانب التنسيق مع المحافظين والمسئولين المعنيين بتنفيذ خطة الصرف بالتعاون مع الهيئة.

مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس

عملية صرف المعاشات ستكون داخل منافذ ومكاتب البريد عبر أيام متفرقة من شهر يوليو بحسب قيمة المعاش.

وتكون عملية الصرف كالآتي:

الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ أقل من ألف جنيه بداية من الخميس المقبل من منافذ الهيئة التي ستعمل بشكل استثنائي رغم إجازة ثورة 23 يوليو؛ على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

الصرف لمن كانت معاشاتهم أقل من ألفي جنيه قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ يومي الأحد والاثنين 26 و27 يوليو من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 يوليو من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة