باتون ساليه تثير سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من حمو بيكا (فيديو)

«باتون ساليه» هي إحدى الكلمات التي  المفترض أن تتضمنها آخر الأغاني التي سيطرحها مغني المهرجانات الشعبية، حمو بيكا، خلال الفترة المقبلة، وكعادته في كواليس أغانيه، لقيت سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم قدرته على نطق أحرف الأغنية.

«باتون باليه بالسمسم ها»، هي الكلمة التي يصرحمو بيكا، على إحلالها محل كلمة «باتون ساليه» فالنطق الخاطئ لها وعدم قدرته على نطقها بالشكل الصحيح، جعل أحد العاملين معه، يقوم بتصويره أثناء تسجيل الأغنية، ومحاولة تلقينه لها لعدة مرات دون فائدة.

ومع إصراره على ترديد كلمة «باتون باليه» أنهى المصور الفيديو بعد فشل المطرب الشعبي في نطقها بشكل صحيح، وانتشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأمر دفع الفنان أحمد الفيشاوي، للتعليق عبر حسابه الشخصي على موقع الصور«انستجرام»، من خلال كتابة عبارة: «أحلى حمو بيكا في الدنيا.. وباتون باليه بالسمسم هاااا».

وشتهر عن مغني المهرجانات حمو بيكا، عدم قدرته على نطق الحروف بطريقة صحيحة، وفي كل مرة يُنشر فيها مقاطع مصورة له، تكون حديث مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها، عبارة «رب الكون ميزنا بميزة»، والتي استبدلها  بعبارة «رب الكون ميسنا بميسة» ثم كلمة بيرص كورونا،  في إشارة منه إلى فيروس كورونا المستجد.

وعلق أحد رواد موقع «فيس بوك»، على المقطع المصور قائلا: «فين نقابة المخبوزات يا مسئولين.. انتوا فين بصوت حلمي بكر»، بينما قال آخر: «طب والله تمثل أحسن، انا بضحك أكثر ما بتغني، انت موهوب في الحتة دي على فكرة، بس أرزاق بقى هنعمل إيه فيما قالت ثالثة: «مش ممكن الباتون باليه ده أحلى من الباتون ساليه».

كان الناقد الغنائي حلمي بكر قد وجه انتقادات لازعة لمغني المهرجانات، وخاصة حمو بيكا، وطالب بمنعهم من الغناء، مشيرًا إلى أنه قد سبق وعرض عليه الأخير، مبلغ مالي، مقابل تلحين بعض الأغاني له، ولكنه رفض، فيما اتهمه الأخير بالتنمر.

وأصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع بيكا من الغناء، ما اعتبره ظلمًا، فهو مؤدٍ وليس مطرب، حسب ما قاله في العديد من اللقاءات ومقاطع الفيديو، من بينها، برنامج «رامز مجنون رسمي» والذي عُرض في شهر رمضان الماضي للفنان رامز جلال، عندما طلب منه الغناء، مشيرًا إلى أن العديد من المتواجدين على الساحة الفنية في الفترة الراهنة هم مؤديين أيضا.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا