رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع العام والخاص والبنوك وطلاب الجامعات

إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع العام والخاص والبنوك وطلاب الجامعات

أيام قليلة وتحل إجازة عيد الأضحى 2020 في مصر، والتي تعد أطول العطلات الرسمية على مدار السنة في البلاد، ويترقبها العاملون بالقطاعين العام والخاص والموظفون في البنوك والطلاب كذلك.

وتمتد إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم عرفة إلى رابع يوم العيد، على أن يعود الجميع لعملهم في اليوم التالي إن لم يوافق يوم عطلة اعتيادية أو رسمية أخرى.

إجازة عيد الأضحى 2020 للقطاع العام

وبدأ شهر ذو الحجة 1441 هجريا والذي يضم بين أيامه عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 يوليو 2020 بعد استطلاع رؤية الهلال من قبل الجهات المعنية.

وعلى هذا يكون يوم وقفة عرفة الخميس الموافق 30 يوليو الجاري، ويكون أول أيام العيد الجمعة 31 التالي له.

وتصدر رئاسة مجلس الوزراء المصرية في غضون أيام قليلة قرارها الرسمي بشأن إجازة عيد الأضحى 2020 والتي ستبدأ من الخميس وحتى الإثنين.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص

ويحصل على إجازة العيد الكبير العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية المختلفة، وتوفق المؤسسات الحكومية التي لا يمكنها التوقف عن العمل كهيئة النقل العام وسكك حديد مصر أوضاعها داخليا.

أما على مستوى القطاع الخاص فتصدر وزارة القوى العاملة قرارها في نفس الشأن على أساس ما يعتمده مجلس الوزراء، وتبيح للمؤسسة تشغيل العامل في يوم الإجازة على أن يحصل على ضعفي الأجر.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

وتلتزم البنوك كذلك بالقرارات الرسمية الصادرة من الحكومة بشأن عدد أيام الإجازة، ويكون ذلك قاصر على المعاملات في الأفرع فقط ويتاح خلال العطلة إجراء المعاملات من ماكينات الصراف الآلي.

ويحدد البنك المركزي المصري كافة التفاصيل المرتبطة بموعد بداية الإجازة ونهايتها.

إجازة عيد الأضحى 2020 لطلاب الجامعات

وتستمر امتحانات الفرق النهائية في بعض الجامعات لما بعد عيد الأضحى المبارك، حيث بدأت متأخرة بسبب الظروف الصحية في البلاد.

ويمنح الطلاب إجازة عيد الأضحى كاملة على أن تستأنف الاختبارات وفق الجداول الموضوعة سلفا في اليوم التالي لانتهاء العطلة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة