رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي اليوم: قادرون على حماية حقوقنا ومكتسباتنا التاريخية (فيديو)

كلمة الرئيس السيسي اليوم: قادرون على حماية حقوقنا ومكتسباتنا التاريخية (فيديو)

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، كلمة للشعب المصري بمناسبة حلول ذكرى ثورة 23 يوليو، قائلا إنه يعد أحد أهم أيام مجدنا وأبرز محطات عزتنا نستعيد مع معه ذكريات كفاح شعبنا، ودائما ما كان احتفالنا به مناسبة نستمد منها العزم والإصرار لتحقيق تطلعات شعبنا في مستقبل مشرق له وللأجيال القادمة لأنهم من حقهم أن يحيوا حياة كريمة في وطن مزدهر.

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وقال الرئيس السيسي إن الأيام برهنت على نبل أهداف ثورة يوليو والتي استلهمتها من جماهير الشعب المصري، موجها التحية لرمز الثورة الرئيس محمد نجيب وقائدها جمال عبدالناصر.

وأضاف الرئيس السيس: «استكمالا لأهداف 23 يوليو فإن الدولة ماضية في تنفيذ استراتيجية شاملة وملحمة تنموية فريدة لبناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات من خلال إقامة المشوعات القومية الكبرى وتعزيز قيم العمل والعلم الحديث في جميع أوجه حياتنا لبناء الانسان المصري لمواجهة تحديات العصر وما يليه وليتخذ من موروثه نقطة للانطلاق نحو ما يتطلع اليه».

وتابع: «مثلما كان جيل ثورة يوليو مع موعد مع القدر فإن الله قدر لهذا الجيل أن يواجه تحديات لم تمر بها مصر عبر تاريخها الحديث وأن التهديدات التي تواجه أمننا القومي تجعلنا أكثر حرصا على امتلاك القدرة الشاملة والمؤثرة للحفاظ على حقوق ومكتسبات الشعب وتجعل من اصطفانا الوطني أمرا حتميا».

وقال: «ولعلكم تدركون ما يدور حولنا من أمور بالغة الخطورة وشديدة الحساسية تتطلب أن يكون المصريون على قلب رجل واحد واثقين في قدرتهم على عبور الأزمات على النحو الذي يحفظ لمصر أمنها ويضمن للمصريين حقهم في الحياة في وطن مستقر يسعى أن تكون قيم التعاون والسلام أساسا للعلاقات بين كل الشعوب تلك هي عقيدة مصر الراسخة المبنية على احترام الآخر والداعية لبذل كافة الجهود الممكنة لمنع نشوب الصراعات».

وشدد على قدرة مصر في الحفاظ على حقوقها قائلا إن قادرة وقت الحاجة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحمايتها حقوقها ومكتسباتها التاريخية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة