رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات مجلس الوزراء حول صلاة عيد الأضحى 2020

قرارات مجلس الوزراء حول صلاة عيد الأضحى 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، قرارات مجلس الوزراء الصادرة حول عيد الأضحى العيد الكبير 2020، وحول صلاة عيد الأضحى، وكيفية أدائها، والتي يبحث عنها العديد من المواطنون، قبل حلول العيد الكبير.

قرارات مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء، عدة قرارات متعلقة بمواعيد عمل المطاعم والمقاهي في عيد الأضحى العيد الكبير 2020، وفقا للخطة الاحترازية والوقائية التي تشهدها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويحل اليوم الأول لعيد الأضحى العيد الكبير 2020، في الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، وتأتي وقفة عرفات في الخميس 30 يوليو 2020.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، كيفية أداء صلاة العيد الكبير 2020.

صلاة عيد الأضحى 2020

وفقا لقرارات مجلس الوزراء، تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك 2020، كما كانت في عيد الفطر الماضي، في المنازل، ولن تتم في الساحات أو المساجد، لمنع التجمعات والزحام، لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتم التوافق على نقل صلاة العيد الكبير من أحد المساجد الكبرى، مع التكبيرات والخطبة، بجانب قيام وزارة الأوقاف بوضع الضوابط والإجراءات الخاصة بالعودة التدريجية لأداء صلاة الجمعة بالمساجد، وعرض ذلك على لجنة إدارة الازمة في الاجتماعات القادمة.

كما تقرر مد عمل المقاهي والكافيهات والمطاعم للثانية عشر صباحا، بدلا من العاشرة مساء، واستمرار غلق المولات والمسارح والسينمات في العاشرة مساء، مع زيادة الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم والأماكن الشبيهة لها لـ50% بدلا من 25%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011