رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع مبادرة التموين ميغلاش عليك «mobadra.gov.eg»

رابط موقع مبادرة التموين ميغلاش عليك «mobadra.gov.eg»

ينشر «شبابيك» رابط موقع مبادرة التموين الذي سيتمكن المواطنين من خلاله الاستفادة من الخصومات على السلع والمنتجات بجانب الحصول على دعم 200 جنيه لكل فرد على البطاقة التموينية عبر «mobadra.gov.eg».

مبادرة بطاقة التموين ميغلاش عليك

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتهاء إجراءات تسليم وتحميل قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم،  بما يزيد عن 22 مليون بطاقة تموينية لصالح وزارة المالية؛ حتى يتسنى للحكومة بدء إجراءات تنفيذ مبادرة تحفيز الاستهلاك المحلي والمقرر انطلاقها يوم الأحد المقبل.

وأوضحت الوزارة مقدار الدعم ونسب الخصم ضمن المبادرة الجديدة على النحو التالي:

  • حاملي بطاقة التموين سيحصلون على خصم 10% عبر البطاقات وذلك من قيمة السلعة، وهو الحد الأقصى للخصم.

  • إتاحة دعم للمواطنين بقيمة 200 جنيه لكل فرد ضمن البطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة

  • تقدير الحد الأقصى لقدرة محدودي الدخل على الشراء 10 آلاف جنيه، بما يعني أن الخصم الإضافي بنسبة 10% قيمته 1000 جنيه.

  • لا يمكن مطالبة المواطنين لبقالي التموين باستبدال قيمة الخصم بمبلغ مالي.

  • المنتجات المشاركة في المبادرة تضم الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والملابس الجاهزة ومنتجات الجلود والأثاث ومنتجات تشطيب المنازل والصناعات الحرفية ولا تشمل السلع الغذائية .

موقع مبادرة التموين mobadra.gov.eg

ويمكن لمستحقي الدعم ممن لديهم بطاقات تموينية الحصول على الخصومات والتعرف على المنتجات المتوفرة عبر رابط الموقع من هنا، علما بأنه لا يزال قيد الإنشاء وسيفتح مع انطلاق المبادرة.

كما تتضمن المبادرة أيضا إتاحة  قروضا ميسرة وبفائدة مخفضة لاستخدامها في شراء السلع بأسعارها الجديدة بعد الخصم، مع التمتع بفترة سداد للقروض تصل إلى 24 شهرا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة