رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الذهب اليوم.. ارتفاع جنوني في سعر جرام الذهب عيار 21

أسعار الذهب اليوم.. ارتفاع جنوني في سعر جرام الذهب عيار 21

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر، الخميس الموافق 23 يوليو 2020، ارتفاعا جنونيا ووصلت لمستوى غير مسبوق بما يقارب 18 جنيها في سعر جرام الذهب عيار 21 مقارنة بالأمس.

وينشر «شبابيك» سعر جرام الذهب للراغبين في الاطلاع على قيمة المعدن النفيس وذلك بعد أن وصل سعر جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوى في تاريخه خلال الفترة الماضية.

وشهدت أسعار الذهب في مصر قفزة كبيرة للأعيرة المختلفة على مدار الأيام القليلة الماضية نتيجة لارتفاع العالمي في قيمة المعدن الأصفر.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الذهب الآن وبخاصة سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق المصرية على شكل حلي نسائية.

أسعار الذهب الآن

وواصلت أسعار الذهب في مصر الصعود وتحطيم المستويات المرتفعة التي تسجلها، حيث الارتفاع العالمي عند نفس المستوى.

وارتفعت أسعار الذهب بداية تعاملات الخميس متخطية القيم التي سجلتها بنهاية الأمس، فسجل عيار 24 وهو الأعلى في السوق المصرية حوالي 958 جنيها، في مقابل 718 جنيه لعيار 18، و6704  للجنيه الذهب.

وعلى المستوى العالمي يبلغ سعر الأوقية 1880 دولارا أمريكيا وهو رقم قياسي لم تصل له من قبل.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

أما جرام الذهب عيار 21 الذي يهتم به المصريون كثيرا كونه ضمن مصروفات الزواج التي تمنح للعروس عرفا، ويسجل اليوم 838  جنيها بدون مصنعية.

وعلق نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب وصفي، على ارتفاع أسعار الذهب قائلا إن تلك الأرقام القياسية التي نراها لأول مرة مرتبطة بالزيادة العالمية.

وأضاف أن الذهب عالميا ارتفع لأعلي مستوياته منذ 9 سنوات و يبتعد عن اعلي نقطه تاريخيه بمسبة 4%، موضحا أن ذلك يأتي بعد تدفق 40 مليار دولار في النصف الأول من السنه في صناديق الذهب بعد هروله المستثمرين لشراء الذهب كملاذ امن و تدني اسعار الفائدة.

وأوضح وصفي أن الوقت الحالي يعد مناسبا للشراء أكثر من البيع في ظل توقع استمرار الارتفاعات خلال الفتره القادمة، مضيفا أنها قد تتباطئ لجني الأرباح في الأسواق العالمية.​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة