تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الدقهلية المرحلة الثانية.. خفض الحد الأدنى للقبول

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الدقهلية المرحلة الثانية.. خفض الحد الأدنى للقبول

أعلنت محافظة الدقهلية اليوم السبت، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة الوادي الجديد أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 259 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات، وعادت وخفضته ثانية أواخر الشهر ليصل إلى 254.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الدقهلية 2020 المرحلة الثانية

ووافق محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، للمرة الثانية، صباح اليوم السبت، على تخفيض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2020 لمجموع 248 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية حرصا على صالح الطلاب.

وقال محافظ الدقهلية إن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا.

موعد التقديم بالصف الأول الثانوي محافظة الدقهلية

ومن جانبه أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، المهندس على عبد الرؤوف، إن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بلغ 100 ألف و984 طالب وطالبة بنسبة 98.6%.

وأضاف أنه وفقا لدرجات القبول تكون كثافة الفصول 52 طالبًا للفصل الواحد موزعين على 61067 فصلًا في 172 مدرسة على مستوى المحافظة.

كما أكد على أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبناءهم بالصف الأول الثانوي العام وفقا لهذا القرار النزول بعدد الدرجات المقررة والمسموح بها، التقدم بالأوراق المطلوبة حسب الأماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية الخمس، على أن تكون مدة التقديم عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الإعدادية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا