حريق أكتوبر اليوم.. الأدخنة تغطي السماء بعد احتراق مخزن مساحته 20 ألف متر

حريق أكتوبر اليوم.. الأدخنة تغطي السماء بعد احتراق مخزن مساحته 20 ألف متر

شهدت المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم الأحد، تصاعد أدخنة كثيفة للغاية جراء اندلاع حريق كبير في مخزن مساحته 20 ألف متر.

حريق أكتوبر اليوم

ودفعت قوات الحمياة المدنية بـ 30  سيارة إطفاء تشارك في عملية الإخماد بقيادة مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، اللواء هشام صادق، وبمشاركة مدير قطاع أكتوبر ورئيس قسم الإطفاء.

والتهمت النيران كميات من الذرة وعدد من الماكينات داخل هنجر على مساحة 20 ألف متر مقسم إلى عدة أجزاء، تحوي حافلات ركاب وماكينات وكميات من الذرة المعدة للتصنيع إضافة إلى خزانات سولار.

وفرضت قوات الأمن المتواجدة بالمنطقة كردونا أمنيا بمحيط موقع الحريق للحفاظ على سلامة العاملين في المنشآت المجاورة، وتسهيل مهمة رجال الدفاع المدني.

وجرى تقسيم سيارات الإطفاء المشاركة في عملية الإطفاء إلى مجموعات عمل مصغرة، تتولى كل منها مسؤولية إخماد النيران من جهة لتقليل مدة عملية الإطفاء.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجاري انتداب لجنة من المعمل الجنائية وفريق من النيابة العامة للمعاينة، والوقوف على ملابسات الحريق كاملة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة