رئيس التحرير أحمد متولي
 شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة والسداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري (فيديو)

شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة والسداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري (فيديو)

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، المهندس عبد المطلب عمارة، عن التزام الهيئة بتطوير العاصمة الإدارية في الحي السكني الثالث، معلنا الانتهاء من 25 ألف وحدة وبيع جزء منها ومن المقرر أن يتم تسليم الحاجزين في تلك الوحدات خلال شهر ديسمبر 2020.

وأوضح عمارة، لبرنامج «هذا الصباح» على قناة «اكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أنه يوجد جزء من الوحدات سيتم إدخاله لمبادرة البنك المركزي، والتي تمول على 20 عام بفائدة 8%، موضحا: «الوحدات جاهزة لطرحها بعد عيد الأضحى».

وقال إن العاصمة الإدارية لم يكن لها وجود قبل عام 2016، حيث كانت عبارة عن منطقة صحراوية ولم يكن لها طريق يصل إليها، لكن اليوم تم عمل محاور رئيسية مثل طرق الدائري الإقليمي والأوسطي والسخنة والسويس.

وأضاف أنه جار إنشاء «المونوريل»، وهي وسيلة لنقل الموظفين والمترديين على العاصمة لربط محطة «الاستاد" بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالعاصمة الإدارية مرورًا بالقاهرة الجديدة».

وكشف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، عن كون العاصمة الإدارية الجديدة لكافة فئات المجتمع، قائلا: «سيتم طرح الوحدات بنظام التمويل العقاري والسداد سيكون على 20 سنة، وسيتم طرح الوحدات بعد عيد الاضحى المبارك، منوهًا إلى أن العاصمة هي مركز المال والأعمال ومركز الوزارات».

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تسكين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ومدن الجيل الرابع ديسمبر المقبل، بحيث تكون العاصمة الإدارية أولى مدن الجيل الرابع التي تستقبل رسميا سكان وتكون مؤهلة لانتقال الوزارات إليها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة