رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كليات الهندسة الخاصة 2020-2021 في مصر

تنسيق كليات الهندسة الخاصة 2020-2021 في مصر

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية في مصر تنسيق كليات الهندسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات العربية والمعادلة الراغبين في الالتحاق بها.

وشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تحديد الحد الأدنى من مجموع الثانوية العامة للقبول في كليات الهندسة الخاصة.

ويسري تنسيق الهندسة الخاصة بالعام الدراسي الجديد على الجامعات والمعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق كليات الهندسة الخاصة 2020-2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، تنسيق الجامعات الخاصة الموحد للعام الدراسي 2020-2021، لجميع الكليات.

ودعا الوزير الجامعات الخاصة والأهلية إلى عدم زيادة المصروفات الدراسية الغير منطقية، خلال العام الدراسي الجديد ومراعاة ظروف الأسر المصرية الراهنة وتأثير جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

وافق المجلس علي الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021 وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكلية الهندسة يبلغ 80%.

وتعد كلية الهندسة أكثر التخصصات الدراسية التي يلتحق بها الطلاب في التعليم الخاص؛ وذلك لأن معظم تلاميذ شعبة العلمي الرياضيات يرغبون في الالتحاق بها.

وتوجد كلية الهندسة في عشرات الجامعات الخاصة والمعاهد العليا المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة