رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار لحوم عيد الأضحى 2020 في منافذ وزارة الزراعة (فيديو)

أسعار لحوم عيد الأضحى 2020 في منافذ وزارة الزراعة (فيديو)

قال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، المهندس أيمن حسام، إنه تم توفير لحوم عيد الأضاحي البلدي وتجهيز منافذ المجمعات الاستهلاكية بوجود وفرة من الأعوام السابقة؛ بسبب عمل الدولة في الفترة الماضية على زيادة المخزون الاستراتيجي ما خلف زيادة في السلع وازداد المعروض عن المطلوب.

وأوضح خلال مداخلة مع برنامج «صالة التحرير»، والذي تقدمه عزة مصطفى، على قناة صدى البلد، أن هناك ثبات وتراجع في بعض الأوقات في أسعار السلع على عكس دول أخرى، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كمثال زادت أسعار اللحوم فيها بنسبة 45%.

وأضاف أن أسعار اللحوم في مصر تحافظ على أسعار السنة السابقة، لافتا أن سعر كيلو اللحم السوداني يبلغ 85 جنيها «أصبح لها نصيب من استهلاك المشتري لأن طعمها جيد وتربى في مراعي مفتوحة وتتميز بقلة نسبة الدهون فيها».

وتابع: «سعر الخراف السوداني المذبوحة بسعر 90 جنيه، والخراف البلدي بسعر 100 جنيه للكيلو، واللحم البرازيلي صاحب الحصة السوقية الواسعة حتى في الفنادق والمطاعم السياحية بسعر 65 جنيه للمواطن».

وقال إنه تم تجهيز 65 شادرا لبيع الخراف الحية، والتي وصل سعر الكيلو القائم منها إلى 58 جنيها في جميع المحافظات.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة