رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تعلن موعد اختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية والجميلة والإعلام

وزارة التعليم العالي تعلن موعد اختبارات القدرات لكليات الفنون التطبيقية والجميلة والإعلام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، موعد بدء اختبارات القدرات للقبول في كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتربية الرياضية والإعلام.

وتدخل اختبارات القدرات ضمن إجراءات تنسيق القبول في الكيات الجامعية بالعام الدراسي الجديد 2020-2021.

موعد اختبارات القدرات 2020

وقال المشرف على أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالي، السيد عطا، إنه من السبت 8 أغسطس حتى الخميس 20 من نفس الشهر سوف تبدأ اختبارات القدرات للطلاب، وهو شرط قبول الدخول لكليات الإعلام والفنون الجميلة والتربية الرياضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع إيمان الحصرى عبر برنامجها «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc»، أن التوزيع الجغرافي وقواعد التنسيق نفس العام الماضي.

امتحان القدرات  إلكترونيا 2020-2021

كشف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفاصيل امتحانات القدرات للعام الدراسي الجديد 2020-2021، حيث أن بعض الكليات يتطلب القبول فيها اجتياز الطلاب لامتحان القدرات.

وسيتم التسجيل في اختبارات القدرات للكليات في العام الدراسي الجديد إلكترونيا حفاظا على سلامة الطلاب من الإصابة بوباء كورونا.

لينك تسجيل امتحان القدرات

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقدم في اختبارات القدرات سيكون من خلال موقع التنسيق.

ويمكن للطلاب التسجيل في اختبارات القدرات من خلا لينك تسجيل امتحان القدرات التالي:

www.tansik.egypt.gov.eg

وسيكون رابط التسجيل متاحا في الموعد الذي حددته الوزارة لاستقبال طلبات الحاصلين على الثانوية العامة وتسجيل اختبارات القدرات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة